الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الملكية ترفع رأسمالها تجنبا لتصفيتها

    أحداث اليوم -

    أقرت الهيئة العامة لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية اليوم السبت زيادة رأسمالها ليصبح أكثر من ٢٤٦ مليون دينار.

    ووافقت الهيئة العامة غير العادية في اجتماعها الذي عقد اليوم السبت برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة سليمان الحافظ على عملية زيادة رأسمال الشركة من خلال تخصيص جزء من الأسهم للحكومة الاردنية او المساهمين.

    وقال الحافظ في كلمته أمام الهيئة العامة ان خسائر الشركة المتراكمة بلغت ١١٥ مليون دينار، وهو ما يتطلب معالجة فورية لحماية الشركة وعدم تصفيتها.

    وأشار الحافظ إلى أن أسباب خسائر الملكية متعددة ومتنوعة، مؤكدا رغبة المساهمين بانقاذ الشركة على الرغم من الظروف السياسية التي دفعتها الى إغلاق محطات الموصل وليبيا وعدن، وهو ما يستدعي من مجلس الادارة البحث عن محطات جديدة.

    وأضاف: "أن مجلس الادارة أقر خطة للنهوض بالملكية لمدة خمس سنوات وهي خطة مدروسة بعناية، ويعتبر العام ٢٠١٥ عاما مهما للملكية، لأننا نتطلع الى ان يكون استقرار مالي لا يحقق خسائر".

    وقال: "اننا دخلنا في مفاوضات جادة مع الدائنين ودراسة احتياجات الملكية المالية والتي تم على اساسها زيادة راس المال"، مشيرا إلى أن الشركة دخلت في مفاوضات جادة مع الدائنين ودراسة احتياجات الملكية المالية والتي تم على اساسها زيادة راس المال، وبين انه سيتم إجراءات اصلاحية في داخل الشركة حتى تكون زيادة رأسمال مجدية.

    وأكد أن الحكومة لا تطمع في تملك "الملكية"، قائلا :"الحكومة ترغب بإتاحة الفرصة لباقي المساهمين من خلال الاكتتاب المتدرج في زيادة راسمالها"، وأشار الحافظ الى أهمية القيام بمعالجة مسألة شراء الملكية للوقود من المصفاة بأسعار عادلة كما تشتريه من الخارج





    [02-05-2015 01:58 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع