الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    افتتاح المهرجان التكنولوجي الوطني

    أحداث اليوم -

    قدم طلبة من جامعات أردنية في تخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، 50 مشروعا علميا وتقنيا جديدا في فعاليات المهرجان التكنولوجي الوطني الثامن.

    ويهدف المهرجان، الذي أقيم اليوم الأربعاء في الجامعة الأردنية، إلى تحفيز الطلبة على الإبداع والابتكار وربط المخرجات المتوقعة من الأبحاث ومشاريع التخرج في الجامعات الأردنية مع احتياجات الصناعة الوطنية.

    وخلال حفل افتتاح فعاليات المهرجان، الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة، أكد نقيب المهندسين عبدالله عبيدات أن المهرجان فرصة مهمة لفتح الآفاق أمام طلبة الجامعات الأردنية لتنمية أبحاثهم ودراساتهم العلمية، لافتا إلى دعم نقابة المهندسين للأنشطة الطلابية العلمية.

    بدوره، عرض رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان الدكتور إياد جعفر المشاريع العلمية في المهرجان والتي اشتملت على محاور في التكنولوجيا بمجالات الخضراء والمستدامة والصحة والسلامة العامة وجودة الحياة والأمن والدفاع والألعاب الترفيهية والصناعة والتعليم الإلكتروني والأعمال وذوي الاحتياجات الخاصة.

    ولفت جعفر إلى أنه سيتم تحكيم المشاريع المشاركة في المهرجان من قبل لجان متخصصة لتخصيص جائزتين لكل محور، مشيرا إلى أن الجامعة الأردنية تقدمت بـ13 مشروعا وهي الأعلى بين الجامعات الأردنية.

    يشار إلى أن المهرجان التكنولوجي انطلق من الجامعة الأردنية العام 2008، ويتنقل بين الجامعات الأردنية ويقدم أنموذجا في تواصل طلبة الجامعات مع المؤسسات والشركات لمعرفة فرص العمل والتدريب من خلال معرض الشركات الذي يرافق المهرجان سنويا.





    [29-04-2015 07:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع