الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    المشروبات المحلاه تزيد من خطر الاصابه بأمراض القلب

    أحداث اليوم -

    تحتوي المشروبات المحلاّة بنسبة عالية بالفروكتوز،التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حتى لو كان الأشخاص الذين استهلكوها بصحة الجيّدة ، وذلك وفق دراسة قام بها باحثون من جامعة كاليفورنيا وستنشر في الـ American Journal of Clinical Nutrition في شهر حزيران.

    وتشير هذه الدراسة إلى وجود رابط بين كميّة السكّر المضافة إلى المشروبات وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وتثبت نتائج هذه الدراسة بحسب الباحثين إلى أنّ الأشخاص حسّاسون على تأثيرات السكّر الإضافيّة الغذائية. إنّ المشتركين الـ 85 الذين تراوح أعمارهم بين الـ 18 و 40 عاماً توزّعوا على أربعة فرق مختلفة. ولقد شربوا خلال 15 يوماً من الدراسة مشروبات تحتوي على نِسب من شراب الفروكتوز: 0%، 10%، 17.5%، 25%. إنّ الذين يتناولون المشروبات التي تحتوي على 0%، أُعطوا مشروبات خالية من السكّر محلاّة بالـ aspartame وهو محلٍّ اصطناعي.

    في بدء الدراسة وختامها، راقب الباحثون نسبة الكوليسترول والتريغليسيريد، وقد لاحظ الباحثون أنّ نسبة كلّ منهما كانت أكثر ارتفاعاً لدى الرجال من النساء وكانت غير مرتبطة بوزن الجسم. إلاّ أنّ الباحثين يشددون على ضرورة توسيع الدراسة لتحديد النسبة الأفضل لكمية السكّر المضاف الصحية.





    [29-04-2015 04:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع