الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بلتاجي : الشباب اداة لعجلة التنمية

    أحداث اليوم -

    قال امين عمان عقل بلتاجي ان الشباب الذين يشكلون اكثر من نصف المجتمع هم قادة المستقبل نحو التقدم والتطور وبناء المجتمعات، وتحقيق التنمية بكافة مجالاتها، وهم الاداة الفعالة لتسيير عجلة التقدم اذا تم استثمار طاقاتهم و قدراتهم .

    و لفت الى مضمون الكلمة التي القاها سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد في جلسة مجلس الامن النقاشية، حول صون السلام والأمن الدوليين: دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام، التي سلط فيها الضوء على شريحة الشباب، وقدرتهم على تغيير العالم، وهم في بحث دائم عن فرص تُستَثمَر فيها طاقاتهم، لأنهم حين يصطدمون بغياب الفرص، يتحول طموحهم إلى إحباط تستهدفه تلك الفئات التي تبحث عن وقود لأجنداتها.

    واشار خلال لقائه اليوم الاثنين وفدا من الغرفة الفتية الدولية برئاسة اسماعيل خزندار، إلى ان امانة عمان بكافة دوائرها واقسامها تعمل على أنسنة المدينة، وتطوير خدماتها المختلفة، وإحداث نقلة نوعية من خلال تطوير البنى التحتية وتنفيذ المشاريع والبرامج عالية الجودة، التي تضمن توفير بيئة آمنة داعمة لفئة الشباب وتلبي احتياجاتهم المختلفة، وبناء شخصيتهم، وصقلها وبما يعزز ثقافة مشاركتهم في بناء مدينتهم عمان وتطوير الخدمات البلدية المقدمة.

    وبحث الطرفان خلال الاجتماع اوجه التعاون والعمل المشترك بين الغرفة والامانة والبرامج والانشطة المشتركة التي من شأنها تمكين فئة الشباب وتوفير فرص التنمية لهم ومنحهم القدرة على احداث تغيير ايجابي على كافة الاصعدة.

    واشاد الوفد بالجهد الذي تبذله الامانة بتقديم الخدمات ودعم المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تحقيق النماء لفئة الشباب، وتساعدهم في تكوين وصقل المهارات اللازمة للنهوض ببلدهم، مبديا استعداد الغرفة للتعاون مع الامانة بما يحقق الاهداف المشتركة.

    يشار الى ان الغرفة الفتية الدولية هي منظمة غير ربحية تضم 200 ألف عضو اعمارهم بين 18 و 40 موزعين في 5 الاف غرفة فتية محلية بالعالم في اكثر من 100 بلد، وأطلقت رسميا في الاردن منذ عام 2001 بجهود رئيسها الحالي في الاردن المهندس شادي ازمقنا.

    وتهدف الغرفة الى المساهمة في الرقي الاجتماعي و تحسين اوضاع المجتمعات و خلق بيئة داعمة للتنمية و ذلك بتكوين الشباب و تتدريبهم من اجل خلق جيل يمتاز بالتفكير الايجابي و القادر على تحمل المسؤولية و يتحلى بروح المبادرة.(بترا)





    [27-04-2015 05:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع