الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    التلفزيون يحتفل بعيده 47

    أحداث اليوم -

    تحتفل مؤسسة الإذاعة والتلفزيون اليوم الاثنين بالعيد السابع والأربعين للتلفزيون الاردني.

    وقال مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل رمضان الرواشده في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان التلفزيون الاردني "ومنذ انطلاق شاشة عام 1968، حمل هوية الدولة الاردنية ونقل رسالتها بكل كفاءة واقتدار من خلال منظومته البرامجية والإخبارية والهندسية المتطورة"، لافتا الى ان التلفزيون الاردني ارتبط مبكراً بمنظومة الأقمار الاصطناعية ما جعله قادراً على نقل الأحداث السياسية والإخبارية الكبرى وحصل على عدد من الجوائز من مهرجانات عربية وعالمية.

    واضاف الرواشدة، وفي مطلع تسعينيات القرن الماضي خرج التلفزيون الاردني من إطاره المحلي الى الفضاء الإقليمي والدولي بعد اطلاق القناة الفضائية ليحافظ على ريادته، كونه مركزاً هاماً لرفد المؤسسات الإعلامية والقنوات الفضائية بالكوادر المؤهلة والمبدعة التي اثبتت جدارتها على الشاشة الإعلامية العربية، مواصلاً عطاءه المميز ومنطلقاً من التوجهات الملكية السامية بأن يكون اعلام وطن ودولة.

    وأكد ان المؤسسة تعمل باستمرار على تدريب وتأهيل الكوادر الفنية والبرامجية والإخبارية لتواكب القدرات التي شهدها قطاع الإعلام والاتصال في العالم.

    وبين ان المؤسسة حققت نقلة نوعية وتطوراً ملحوظاً في مجال عملها على العقد الهندسية والبرامجية والإخبارية حيث تم تحديث منطقة البث لتشمل انظمة تقنية متطورة من اجل تحسين وضوح الصورة وجودتها، وكذلك نظام البث المباشر عن طريق الانترنت، وتزويد المؤسسة بعربتين للنقل الخارجي مزودتين بأحدث الأجهزة، كما تم تطوير شكل ومضمون الشاشة بوسائل وتقنيات حديثة، وكذلك الحال على صعيد الأخبار والبرامج والموارد البشرية وتطوير اداء العاملين في المؤسسة.

    كما استحدثت المؤسسة مديرية للتطوير المؤسسي، وأصدرت مجلة شاملة تتابع كافة النشاطات التي شهدتها المؤسسة وتطوير علاقاتها التشاركية مع مختلف فعاليات المجتمع.





    [27-04-2015 02:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع