الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تفاصيل الهجوم إلارهابي على طريبيل

    أحداث اليوم -

    أكد وزير الداخلية حسين المجالي ان الحدود الاردنية العراقية آمنة تماما ومسيطر عليها، ولم يسمح قطعيا لاية جهة ارهابية ــ لا قدر الله ـ أن تنتهك حدود المملكة الاردنية الهاشمية والحمد لله ان قواتنا المسلحة على جاهزية عالية والفضل يعود للمواطن الاردني.
    واوضح وزير الداخلية امام النواب تفاصيل حادثة التفجير الارهابي داخل الحدود العراقية في معبر طريبيل قائلا: انه في الساعة الثانية عشرة والربع من ظهر أمس الاول السبت تم سماع دوي ثلاثة انفجارات متتالية في مركز حدود طريبيل ثم تبين انها نتيجة تفجير تريللا وعربتي همر استهدفت نقطة حدود طريبيل، كما تعرض المعبر العراقي بعد ذلك الى دوي عيارات نارية بشكل كثيف.
    واضاف انه في الساعة الثانية عشرة والنصف تم اتخاذ التعزيزات المشتركة بين القوات المسلحة والامن العام، وتم تعزيز المناطق داخل الحدود الاردنية، وبعد ذلك تم سماع دوي انفجارات، وتم اسعاف 12 عراقيا، واعيد 7 مصابين الى العراق بعد تلقيهم العلاج، وتم تحويل ضابط عراقي برتبة نقيب وشخص سوداني آخر يعمل في الحدود العراقية الى مستشفى الرويشد، وما لبث النقيب العراقي ان توفي.
    وقال وزير الداخلية انه تم مساء امس ادخال 6 جثامين لعراقيين، تم تحويلهم الى مستشفى البشير، وتم نقل الجثامين وفيها جثمان النقيب العراقي الى العراق بطائرة هيلوكبتر، وبقي لدينا 3 يتلقون العلاج.
    وشدد وزير الداخلية حسين المجالي على ان الاجراءات شافية ووافية واجراءات صارمة على الحدود، ولم يتمكن اي شخص من اختراق الحدود سواء المعبر الرسمي او الاراضي المحاذية للحدود البالغ طولها 180 كلم، مطمئنا النواب والمواطنين على سلامة وامن الحدود الشرقية الاردنية.
    واكد الطراونة ان جلسة امس الاحد ستكون الاخيرة من جلسات المجلس في دورته العادية الثانية مشيرا الى ان مجلس الاعيان سيعقد جلسة ليناقش القوانين المحالة اليه من مجلس النواب.
    واقر المجلس مشروع قانون خدمة العلم الوارد من الحكومة من دون تحويله الى اللجنة المختصة حيث صادق عليه كما ورد من الحكومة.
    وعلق رئيس الوزراء د. عبد الله النسور على مداخلات نواب اتهموا الحكومة بتعطيل القانون ان الحكومة قامت بدراسة اعادة خدمة العلم، ولدينا عدة بدائل سندرسها مع العسكريين.
    واحال المجلس مشروع قانون مؤسسة ولي العهد الوارد من الحكومة الى اللجنة القانونية.
    وتمسك مجلس النواب بقراره بقانون حظر استخدام الاسلحة الكيماوية مخالفا بذلك قرارات مجلس الاعيان ما سيبقي القانون معلقا بين المجلسين الى الدورة الاستثنائية المقبلة.
    وعاد المجلس لاستكمال مناقشة قانون المخاطر الزراعية بعد ان قام بتاجيل مناقشته قبل جلستين سابقتين لمصلحة مناقشة قوانين اخرى.
    وطالب 44 نائبا في مذكرة تبناها النائب بسام البطوش الحكومة فيها بما سموه "تأنيث" التعليم في مدارس وزارة التربية والتعليم لغاية الصف الخامس الابتدائي، بحيث يكون التدريس في هذه المرحلة للمعلمات.
    وادى النواب صلاة العصر امس الاحد جماعة في مسجد مجلس النواب الذي اعيد ترميمه واطلق عليه مسجد الشهيد الطيار معاذ الكساسبة.
    والمسجد مغلق منذ سنوات طوال مضت قبل ان يقرر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ترميمه واعادة اقامة الصلوات فيه قبل اكثر من اربعة اشهر مضت وهي المدة التي استمرت فيها اعمال الترميم واعادة التاهيل للمسجد الذي يعتقد انه قديم جدا ويعود تاريخ بنائه الى ايام الامارة عندما كانت المنطقة المجاورة لمبنى مجلس النوب جزءا من المعسكرات ايام الانتداب البريطاني.
    ومن المتوقع ان يتم خلال الايام المقبلة تحويل القاعة التي كانت تستخدم مسجدا في مبنى مجلس النواب لاستخدامها مكاتب، من اجل اعادة احياء الصلاة في مسجد الشهيد الطيار معاذ الكساسبة.
    يشار الى انها المرة الاولى التي تقام فيها صلاة افتتاح لمسجد في مبنى مجلس النواب في اجواء احتفالية.
    وقال رئيس مجلس النواب المهندس الطروانة في مستهل الجلسة انه تم افتتاح المسجد التاريخي في مبنى المجلس مقدما شكره للنواب الذين قدموا التبرعات من اجل اعادة احياء المسجد وترميمه.العرب اليوم 





    [27-04-2015 09:03 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع