الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "بسطات مؤتة" تقلق المنطقة التجارية
    صورة تعبيرية

    أحداث اليوم -

    شكا مواطنون من الفوضى والتجاوزات في المنطقة التجارية وسط مؤتة بلواء المزار الجنوبي، الناتجة عن انتشار البسطات غير المرخصة بشكل عشوائي، ومركبات بيع الخضار واصطفاف الباصات الخصوصي على جانبي ومداخل الشوارع وأبواب المحال التجارية المرخصة في المنطقة.

    وقال عدد من تجار المنطقة لـ وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت، إن المشهد الفوضوي في بلدة مؤتة لا يمكن تصوره، جراء انتشار البسطات بشكل عشوائي في الشوارع، وعلى الأرصفة والجزر الوسطية، على مرأى من الجهات المسؤولة التي لم تحرك ساكنا لوضع حد لهؤلاء المخالفين لشروط الصحة والسلامة العامة والسلامة المرورية في شوارع مؤتة المكتظة بالمركبات والمشاة.

    وأشاروا إلى أنهم خاطبوا الجهات المعنية مرارا وتكرارا لإيقاف هذه التجاوزات العشوائية التي أصبحت تهدد سلامة المواطنين وتؤدي إلى تراجع مبيعات القطاع التجاري المرخص.

    وبين رئيس غرفة تجارة لواء المزار الجنوبي زهير البطوش، انه تم مخاطبة الجهات المعنية في بلدية مؤتة والمزار ولجان الصحة والسلامة المرورية لاتخاذ الاجراءات الرادعة لحماية أصحاب المحلات التجارية المرخصة من الأضرار والخسائر الفادحة التي تلحقها بها البسطات العشوائية المنتشرة في اسواق المنطقة.

    وقال رئيس بلدية مؤتة محمد القطاونة، إن البلدية تقوم بشكل دوري بالتعاون مع الاجهزة الامنية ولجان الصحة والسلامة العامة بحملات على أصحاب البسطات والباعة المتجولين بشكل مفاجئ، وتقوم بتحويلهم الى المحكمة لاتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحقهم، لكنهم سرعان ما يعودون للقيام بأعمالهم المخالفة للقانون غير مكترثين للإجراءات القانونية، وهو ما يتوجب بتكرار الحملات الأمنية عليهم.(بترا)





    [25-04-2015 07:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع