الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    السفراء العرب : رئاسة ولي العهد لمجلس الأمن تعكس اهتمام الملك بالقضايا العربية

    أحداث اليوم -

    أكد السفراء العرب لدى الجمعية العامة للامم المتحدة أن رئاسة سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد لمجلس الامن اليوم الخميس في جلسة لمناقشة (أوضاع الشباب في مناطق النزاعات ودورهم في بناء السلام ونبذ التطرّف)، تعكس اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالقضايا العربية ودور جلالته المحوري في خدمة هذه القضايا.

    جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده لهم في مجلس الامن مساء امس حيث اكد لهم التزام الاردن بالمضي قدما في التنسيق مع الاشقاء العرب والعمل المشترك خدمة لمصالح الامة العربية.

    وقال جوده ان زخم المواضيع التي تم طرحها في مجلس الامن وزخم العمل والتميز في الاداء العربي المشترك يجلعنا نفتخر ونسعى لمزيد من التعاون والتنسيق فيما بيننا.

    واجاب جوده خلال اللقاء على اسئلة واستفسارات ومداخلات السفراء العرب التي تركزت حول تطورات الاوضاع في المنطقة والدور الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع هذه القضايا .

    واكد جوده استعداد الاردن من خلال رئاسته ايضا لمجلس الجامعة العربية على التعامل مع كل الطلبات الموجهة من هؤلاء السفراء للجامعة العربية بكل جدية واحترام.

    واشاد السفراء اثناء اللقاء باداء الاردن خلال رئاسته وعضويته لمجلس الامن على صعيد ادارة الجلسات والتعاون مع مختلف اعضاء المجلس ومع المجموعة العربية بشكل خاص، وعلى صعيد حساسية واهمية القضايا التي طرحها الاردن والقرارات الهامة التي تم اتخاذها في مجلس الامن حيال العديد من القضايا العربية.

    واكدوا احترامهم وتقديرهم لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الثابتة والحازمة ودوره الفعال والمناصر لاشقائه العرب وقضاياهم دون اي تسويف او كلل او ملل.(بترا)





    [23-04-2015 07:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع