الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    جريدة الاهرام المصرية من مطبعة الرأي

    أحداث اليوم -

    اتفقت إدارتا صحيفة الرأي الاردنية و الأهرام المصرية على توزيع الملاحق المختصة بالأعياد والمناسبات الوطنية لكلا الصحيفتين في كل من الأردن ومصر.

    وقال رئيس مجلس إدارة صحيفة الأهرام الدكتور أحمد النجار خلال زيارة قام بها لصحيفة الرأي أمس التقى خلالها رئيس مجلس الإدارة سميح المعايطة والمدير العام فريد السلواني أن صحيفة الأهرام ستقوم بتوزيع ملحق عيد الاستقلال الذي ستصدره الرأي في الخامس والعشرين من الشهر القادم مع أعداد صحيفة الأهرام كبداية أولى لحقبة تعاون ما بين مؤسستين عريقتين.

    وأضاف « أن صحيفتي الرأي والأهرام هما الأوسع انتشارا في كافة الدول العربية لذا سنضمن من خلال هذا الاتفاق الانتشار الأوسع لكافة الملاحق التي ستكون بصيغة تحريرية مشتركة».

    وأشار إلى أن التشابه في السياسة التحريرية للصحيفتين أفضى للوصول لصيغة مشتركة دون وجود أية عوائق، إضافة للهدف المشترك للصحيفتين بتذكير الشعبين بالأعياد الوطنية للبلدين، و توطيد أواصر المحبة و التعاون ما بين الشعبين.

    وطلب النجار خلال اللقاء الذي حضره مدير مكتب الأهرام في دبي شريف سيد والمهندس هاشم المجالي عرض أسعار لمعرفة مدى إمكانية طباعة صحيفة الأهرام في مجمع مطابع الرأي و توزيعها في الأردن لمحاولة تقليل تكاليف النقل.

    وأوضح أن الهدف الأساسي من الزيارة إيجاد أطر التعاون مع مؤسسة صحافية أردنية عريقة كما هي (الرأي) لإيجاد حالة عربية مشتركة لتنوير الرأي العام و ترشيد صناعة القرار، لافتا إلى نظرة مستقبلية بإمكانية نشر وتوزيع ملاحق بحثية مشتركة ما بين الصحيفتين في كافة القضايا التي تهم العالم العربي.

    من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الرأي الزميل سميح المعايطة أن صحيفة الأهرام تعد من المؤسسات العربية العريقة في مجال الإعلام، و أنها تعد الهدف الرئيس للرأي في فتح سبل التعاون معها.

    وأشار إلى أن التوصل لتوزيع الملاحق المشتركة للأعياد والمناسبات الوطنية تعد خطوة مهمة ما بين هرمين في الإعلام العربي، متمنيا أن تكون خطوة أولى لما هو أوسع في الفترة القادمة. وقدم نائب رئيس مركز الرأي الدراسات الصحافي الزميل هادي الشوبكي خلال اللقاء شرحا تفصيليا عن الدور الذي يقوم به المركز والندوات والحوارات التي يعقدها لايجاد صيغ مشتركة للتعاون ما بين الصحيفتين.

    وقام النجار وسيد بزيارة برفقة المدير العام فريد السلواني بزيارة لمجمع مطابع الرأي باعتبارها تعد من أكبر وأحدث المطابع في الوطن العربي، بهدف الوصول الى اتفاق يقضي بطباعة صحيفة الأهرام في المجمع.الراي





    [23-04-2015 03:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع