الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    برنامج (الأردن أحلى) لم يحقق جدواه

    أحداث اليوم -

    أكدت جمعية فنادق البترا السياحية أن برنامج «الأردن أحلى» الذي أقامته وزاره السياحة والآثار بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية لم يحقق جدواه.
    وقالت الجمعية في كتاب أرسلته لوزارة السياحة: «تبين وبعد مرور خمسة اسابيع على برنامج «الأردن أحلى «بأن هناك خللا كبيرا في هذا البرنامج حيث ان المؤشرات تدل على عدم تحقيق الجدوى التي وجد من اجلها، وهي دعم المنشآت السياحة المتهالكة اوضاعها في البترا وخاصة الفنادق».
    وقال الكتاب الذي أرسله رئيس الجمعية خالد النوافلة للوزارة: «تبين أن عدد الاشخاص الذين زاروا البتراء خلال البرنامج (449 شخصا)، وإذا ما حسبت عوائد هذا البرنامج على الفنادق فان البرنامج لم يحقق الغرض الذي وجد من اجله».
    وأضاف: «تبين ان مصاريف ادارة البرنامج وحفلاته اكثر من ايرادات الفنادق، وأن هناك شركات سياحية تعمل على السياحة الداخلية يأتوا بأرقام بالأسبوع الواحد/ ما يعادل ما جاء به برنامج «الأردن أحلى» طيلة خمسة اسابيع ولكنهم لا يقيمون في المدينة، وهذا ما يدل على سوء الترويج للبرنامج».
    وطالب الكتاب الذي حصلت «الرأي» على نسخة منه بإعادة النظر بصياغة البرنامج ليحقق الغرض الذي أقيم من أجله إضافة إلى إقامة البرنامج على مدار الاسبوع.
    وأكد مصدر أن الوزارة تقوم بمتابعة كافة الملاحظات الواردة من الوسط السياحي ودراستها.الرأي





    [23-04-2015 08:30 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع