الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    البايرن ينتقم بسداسية في مرمى بورتو

    أحداث اليوم -

    انتقم نادي بايرن ميونخ من ضيفه بورتو شر انتقام على ملعب الأليانز آرينا وكبده أسوأ نتائجه القارية عبر التاريخ بسداسية مقابل هدف في إطار إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوربا.

    البايرن واصل تجسيد أسطورة ملعب الأليانز آرينا الذي بات يشهد فضائح لزواره، وبعد الخسارة ذهابًا بثلاثة أهداف لهدف عاد الفريق البافاري من بعيد وسجل سداسية لتنتهي المواجهة بمجموع 7-4 في لقاءي الذهاب والإياب.

    نظرات لاعبي بايرن ميونخ أثناء عزف النشيد الرسمي للبطولة لخصت كل ما حدث في المباراة، تركيز مهول وحماس ينعكس على أعين اللاعبين الذين اكتسحوا منافسهم فور الهبوط إلى الملعب وبداية المباراة.

    البايرن احتاج لست دقائق فقط من أجل أن يدخل في المباراة يرهب منافسه، وهذا بعدما أضاع أول المحاولات بكرة ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس بورتو فابيانو مهدت لمهرجان الأهداف.

    ثم بعد 6 دقائق أخرى شن الفريق الألماني ثاني محاولاته ولكن هذه المرة كانت الهجمة ناجحة وكللت بهدف عبر النجم الإسباني "تياجو ألكانترا" الذي حول عرضية ممتازة من الظهير الأيسر "خوان بيرنات" برأسية في المرمى.

    مرت 10 دقائق بعد الهدف ثم حقق الفريق الألماني مبتغاه وسجل ثاني أهدافه والذي منحه الراحة التي كان يبحث عنها، الهدف الثاني جاء برأسية من المدافع "جيروم بواتينج" على إثر تكتل داخل منطقة الجزاء وكرة تعامل معها الحارس فابيانو بصورة خاطئة لتلج شباكه.

    وبعد الاطمئنان على التأهل لعب البايرن براحة أكبر وفي الدقيقة 25 سجل ثالث الأهداف عبر البولندي "روبيرت ليفاندوفسكي" الذي ربما سجل واحدًا من أجمل أهداف نسخة هذا العام من هجمة منظمة عرفت العديد من التمريرات الناجحة انتهت بعرضية من لام على قدم مولر الذي مرر على الطائر إلى ليفا الذي لم يتون في وضع الكرة بالمرمى.

    الثلاثية التي اكتملت قبل مرور نصف ساعة من البداية، أنهت كل شيء عمليًا، ثم جاءت هفوة جديدة غير محتملة من الحارس فابيانو في الدقيقة 37 بعدما فشل في التعامل مع تصويبة بعيدة المدى زاحفة من النجم "توماس مولر" لتمر من بين قدميه إلى الشباك.

    وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق عاد ليفا للظهور في الصورة مسجلاً هدفه الشخصي الثاني وخامس أهداف الفريق البافاري بعد تحرك ذكي داخل منطقة الجزاء استقبل على إثره تمريرة من مولر حولها بتصويبة زاحفة في المرمى على يمين الحارس الساذج فابيانو.

    خماسية الشوط الأول فرضت علينا شوطًا ثانيًا مملاً بعض الشيء، عرف استحواذ سلبي من البايرن وأداء عشوائي من بورتو الذي حاول أن يسجل فقط لحفظ ماء وجهه في المباراة.

    وبالفعل حقق بورتو مبتغاه وسجل هدف الشرف في الدقيقة 73 عبر النجم الكولومبي "جاكسون مارتينيز" الذي استغل عرضية هيريرا الممتازة داخل منطقة الجزاء وحولها ببراعة في المرمى.

    بعد هدف بورتو بدقيقتين كان ليفاندوفسكي على وشك إكمال الهاتريك الخاص به في المباراة ولكن تصويبته القوية مرت على بعد ياردات من مرمى بورتو لتضيع فرصة سانحة من المهاجم البولندي أحد نجوم المباراة.

    وأكمل سداسية البايرن في الدقيقة 88 لاعب الوسط الإسباني "تشابي ألونسو" من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لعبها بدقة على يمين الحارس فابيانو الذي تحرك على تصويبة ألونسو المركونة متأخرًا لتحتضن شباكه هدفًا سادسًا أنتهى به احتفالية الفريق البافاري.





    [22-04-2015 12:47 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع