الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    برشلونة يتخطى محطّة الخفافيش

    أحداث اليوم -

    سجّل برشلونة هدفين على بعد 93 دقيقة وحسم قمّته النارية مع ضيفه فالنسيا 2-0 فابتعد مؤقّتاً بفارق خمس نقاط عن غريمه ريال مدريد اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    وبعد أن تعثّر أمام مضيفه إشبيلية السبت الماضي عندما تقدّم بثنائية نظيفة قبل أن يسقط في فخ التعادل 2-2 ما كلّفه نقطتين ثمينتين، خرج رجال المدرب لويس إنريكي بفوز غال على باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 في عقر دار الأخير وباتوا على مشارف دور الأربعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يحسموا قمّة هذه المرحلة في الليغا أمام فالنسيا القوي ويقطعوا شوطاً إضافياً نحو اللقب الثالث والعشرين في تاريخهم إذ تقدّموا مؤقّتاً بفارق 5 نقاط على ريال مدريد.

    ورفع برشلونة السقف عالياً فوق ريال مدريد الذي يخوض في وقت لاحق اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام ضيفه ملقا الذي أطاح بالفريق الكاتالوني في كامب نو (1-0) في شباط/فبراير الماضي.

    ولم يكن فالنسيا لقمة سائغة أمام رجال إنريكي إذ يقدّم مستويات رائعة منذ بداية مرحلة الإياب وينافس أتلتيكو مدريد حامل اللقب بشدّة على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وكان مصدر إشعال فتيل المنافسة على اللقب عندما أطاح بريال مدريد 2-1.

    كما أنّ فالنسيا فاز على برشلونة في كامب نو الموسم الماضي 3-2 وهي الوحيدة له في آخر 15 مباراة، ودخل مباراة السبت بغرض الثأر لسقوطه على أرضه أمام برشلونة في ذهاب الموسم الحالي (0-1).

    وسجّل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز 63 هدفاً هذا الموسم أي أكثر من 89 نادياً من أصل 98 في البطولات الخمس الكبرى.





    [18-04-2015 09:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع