الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    اندونيسيا تتحدى الفيفا

    أحداث اليوم -

    علقت وزارة الشباب والرياضة في اندونيسيا السبت أعمال الاتحاد المحلي لكرة القدم ما قد يعني مزيدا من التوتر مع الاتحاد الدولي للعبة الشعبية (فيفا).



    وأشارت الوزارة إن الإيقاف سيسري من السبت على أن يتولى فريق انتقالي القيام بمهام اتحاد الكرة بعد أن عجز الاتحاد عن الرد على 3 خطابات تحذيرية من الوزارة.



    وقالت الوزارة في بيان: "لقد ثبت بكل وضوح أن الاتحاد الاندونيسي لكرة القدم تجاهل سياسات الحكومة وخالفها من خلال هذه الخطابات التحذيرية".



    ومنذ فترة لا تعد بالقصيرة هناك خلافات بين الوزارة والاتحاد الاندونيسي لكرة القدم حول أحقية فريقين في المنافسة في الدوري المحلي الممتاز للعبة الشعبية.



    وترغب الوكالة الاندونيسية للمحترفين التي تشرف عليها وزارة الرياضة في استبعاد فريقي برسيبايا سورابايا واريما اندونيسيا من البطولة لكن الاتحاد يصر على مشاركتهما.



    وهدد الاتحاد الدولي في خطاب أرسل إلى الاتحاد المحلي بالإيقاف بسبب تدخل الوكالة الاندونيسية للمحترفين في شؤونه وقال إن: "الاتحاد المحلي هو الوحيد المنوط به اتخاذ القرارات".



    وفي حالة أقدم (فيفا) على ايقاف الاتحاد الاندونيسي فإن ذلك ربما يعني منع منتخب البلاد من المشاركة في تصفيات كأس العالم 2018 وفي تصفيات كأس آسيا 2019 أيضا.



    ونتيجة للخلافات أقدم الاتحاد الاندونيسي على وقف الدوري المحلي الممتاز الذي انطلق في 4 نيسان/ ابريل الحالي عقب جولتين فقط ما جعل الفيفا يطالب وزير الرياضة بوقف التدخل في شؤون اللعبة في البلاد.



    وقال جاتوت ديوا بروتو المسؤول في وزارة الرياضة الاندونيسية لرويترز: "سنجري اتصالات مع (فيفا) حول هذا الأمر، لن نندهش إذا كان للفيفا رأي مختلف في هذه القضية".





    [18-04-2015 03:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع