الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "أنا أتجرأ" تطلق مشروعاً جديداً

    أحداث اليوم -

    أطلقت مؤسسة أنا أتجرأ للتنمية المستدامة مساء أمس الاثنين مشروع (التصدي لخطاب الكراهية على الإنترنت) من قبل الشباب الأردني .

    وقال مدير المؤسسة إياد الجبر أن المؤسسة تعد مشروعا اجتماعياً يستند في مشاريعه إلى أساليب التسويق الاجتماعي الذي يعنى بتغيير سلوك المجتمعات إيجابياً .

    واضاف ان المشروع المدعوم من قبل برنامج USAID لدعم مبادرات المجتمع المدني المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة يهدف الى دمج اساليب التسويق الاجتماعي كأداة حيوية لخلق التحول والتغيير الاجتماعي المستدام، وإطلاق العنان للإمكانات وروح المبادرة والإبداع لدى الشباب، وتعزيز النشاط الشبابي في الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

    وبين ان المشروع يهدف الى رفع مستوى الوعي حول موضوع "خطاب الكراهية على الإنترنت" بين الشباب في الأردن وبناء شبكة من الناشطين الشباب لمكافحة خطاب الكراهية عبر الإنترنت من خلال تنفيذ معسكرين تدريبيين للشباب واطلاق الحملة بناء عليه.

    واضاف الجبر ان فكره المشروع انطلقت من الحاجة الماسّة للمقدرة على ادراك الخط الفاصل بين حرية التعبير وعدم الانخراط بخطاب الكراهية عبر الإنترنت بأي شكل من الأشكال والتي يصعب احتواؤها في حال حدوثها نظرا لطبيعتها ولسهولة انتشارها بسرعة.

    وبينت مديرة المشروع الدكتورة سهى عيّاش ان "المشروع ينطلق من ايمانه بدور الشباب ولتحفيزهم على التغيير الايجابي والمستدام"، مشيرة الى ان البرنامج يعمل على استخدام الانترنت وسيلة يتعلم فيها الشباب الذين يجرؤون على قيادة التغيير الايجابي المستدام في حياتهم ومجتمعاتهم، خاصة الشباب الذين هم القوة الدافعة نحو التنمية في مفهومها الشامل المستدام والتي تأخذ بعين الاعتبار الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والسياسية على حد سواء." وحضر حفل الاطلاق الذي تخلله تقديم فريق سكيتشو لعدد من السكيتشات المتعلقه بالموضوع، وعدد من فقرات الراب التي تعنى بتحدّيات الشباب في الأردن مجموعة من الشباب الناشط المهتم بالتسجيل في المشروع ولعب دور فاعل في التصدي لخطاب الكراهيه على الانترنت.

    كما حضر الاحتفال داعمو المشروع برنامج USAID لدعم مبادرات المجتمع المدني المنفّذ من قبل FHI360 و شركاء "أنا أتجرأ" أكاديمية أثر للتدريب والتنمية والاستشارات و لوياك الأردن و ZINC منصه زين للابداع و الشريك الاستراتيجي هيئه شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية.

    وتدعو مؤسسة أنا أتجرأ جميع المهتمين من الشباب الاردني بالتقدم بطلبات المشاركة في المشروع المذكور أعلاه على رابط www.i-dare.org/online-hate-speech علما ان اخر اجل لاستقبال الطلبات هو 24 هو نيسان الحالي.(بترا)





    [14-04-2015 06:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع