الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    انطلاق فعاليات مؤتمر علماء الأردن الأول

    أحداث اليوم -

    مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني رعى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داوود اليوم الثلاثاء افتتاح مؤتمر علماء الاردن الأول والذي تنظمه رابطة علماء الاردن تحت عنوان "علماء الشريعة ودورهم في نهضة الاردن وبنائه".

    وقال الدكتور داوود في كلمة خلال الافتتاح، ان الدولة الاردنية منذ تأسيسها تعمل على دعم ورعاية العلماء كون قيادتها من سلالة النبي صلى الله عليه وسلم، وهذا ما عهدناه في عهد جلالة المغفور له الملك المؤسس عبدالله الاول، وجلالة الملك الباني الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وهو ما نشاهده من دعم ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم العلماء وتبني فكرة الدفاع عن الدين الاسلامي الذي يتعرض اليوم لهجمة شرسة من قبل اعداء الدين والمتطرفين واصحاب الفكر الضلالي.

    واشار الى ان الاردن جُبل على العلم والعلماء منذ تأسيس الدولة وهو منحاز الى دينه من خلال دعم جلالة الملك للعلم والعلماء وتبني الدولة لهذه الرعاية،مؤكدا ان الانتماء للوطن والعمل على بنائه لا يتناقض مع الدين بل هو جزء منه، فالله عز وجل جعل حب الاوطان من الفطرة ولا يوجد تعارض بين الوطنية والدين.

    بدوره اشار رئيس رابطة علماء الاردن الدكتور بسام العموش الى ان تأسيس الرابطة جاء لجمع العلماء وتخليد علماء الاردن السابقين، موضحا أن الرابطة مفتوحة للجميع وليست تابعة لحزب او جماعة او فئوية.

    وأكد ان الرابطة لها اهداف وتطلعات خاصة في ظل ما يعيشه الاردن من ظروف صعبة نتيجة لما تشهده المنطقة من حروب ونزاعات ومخططات لإقامة مشاريع على حساب العالم العربي.

    وثمن العموش موقف جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم الرابطة من خلال تبرعه بقطعة ارض لإقامة بناء خاص بها، كما ثمن موقف المستشار الديني لجلالة الملك سمو الامير غازي بن طلال على دعمه للعلماء ولرابطتهم.

    من جانبه، أكد رئيس اللجنة العلمية الدكتور عبدالرحمن زيد الكيلاني ان الشريعة هي حياة الرحمة والهدى للناس في الارض، وايمانا من رابطة علماء الاردن جاء اختيار المؤتمر الاول للرابطة في الاردن وبمشاركة جميع المؤسسات والهيئات الدينية وكليات الشريعة بالجامعات الاردنية، مشيرا الى ان الجميع استجاب لفكرة برنامج المؤتمر.

    ويتناول المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين العديد من القضايا المتعلقة بدور علماء الشريعة في النهضة التشريعية والعمل السياسي ودورهم في بناء المؤسسات الوطنية والعمل الدعوي والاعلامي اضافة التحديات التي تواجه علماء الشريعة، كما يناقش المؤتمر دور العلماء في النهضة العلمية ونماذج فردية ومؤسسية لأثر علماء الشريعة في نهضة الاردن وبنائه.





    [14-04-2015 12:31 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع