الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    الداخلية المغربية تفكك خلية داعشية

    أحداث اليوم -

    قالت وزارة الداخلية المغربية يوم الاثنين، إن المغرب فكك خلية متشددة قالت إنها موالية لتنظيم الدولة الإسلامية وكانت تخطط لشن هجمات بالداخل وفي هولندا.

    وقالت الوزارة إن الخلية- الأحدث ضمن سلسلة جماعات متشددة يقول المغرب انه اكتشفها - وتتألف من خمسة أعضاء عملت بالقرب من مدينة ناضور بجنوب البلاد بالاشتراك مع عضو سادس في التخطيط لاستخدام أسلحة نارية وقنابل ضد قوات الأمن في هولندا.

    وقالت في بيان إن عناصر الخلية كانوا يخططون لعمليات إرهابية محددة في المملكة تشمل اغتيالات لشخصيات يتهمونها بمناهضة معتقدات تنظيم الدولة الإسلامية.

    وأضاف البيان أن التحقيقات أظهرت أن عناصر الخلية كانوا يعقدون اجتماعات سرية ويشاركون في تدريبات قتالية باحدى غابات بلدة سلوان بالقرب من الناضور.

    وقال البيان إن جهاز المخابرات الداخلي المغربي قدم معلومات للسلطات الهولندية ساهمت في القبض على عنصر يعيش في هولندا.

    وانضم مئات المقاتلين من المغرب ودول أخرى مثل تونس والجزائر للمتشددين الإسلاميين في الحرب الأهلية الدائرة بسوريا. ويقول خبراء أمنيون إن بعضهم بدأ في العودة لبلادهم وتشكيل مناطق قتال جهادية جديدة.

    وفي الشهر الماضي قالت السلطات المغربية انها القت القبض على اعضاء خلية متشددة تخطط لتأسيس جناح لتنظيم الدولة الإسلامية في المغرب وضبطت اسلحة نارية واتهمت عناصرها بالتآمر لشن هجمات.

    وتعرض المغرب لعدة هجمات تفجيرية نفذها متشددون إسلاميون.

    وفي 2011 أدى تفجير قنبلة في مقهى في مراكش لمقتل 15 شخصا من بينهم 10 أجانب. وكان هذا اسوأ هجوم وقع منذ 2003 حين قتلت تفجيرات انتحارية أكثر من 45 شخصا في الدار البيضاء.(رويترز)





    [13-04-2015 06:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع