الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأمير الحسن: بناء الذات يحتاج لتحديد الأولويات

    أحداث اليوم -

    اختتمت مساء اول امس فعاليات المؤتمر التربوي الثالث الذي نظمته الكلية العلمية الاسلامية في رحابها تحت عنوان «التخطيط الاستراتيجي التربوي/ ارتقاءً في الممارسات التعليمية...جودةً في المخرجات».

    المؤتمر الذي شارك فيه خبراء تربويون من الاردن ولبنان والبحرين مكن المشاركين من الاطلاع على استراتيجيات اعداد المعلم لمواكبة الجديد في التربية والتكنولوجيا وتعزيز الشراكة بين المدرسة والمجتمع ونشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي لتطوير العملية التعليمية اضافة الى تطوير البني الفكرية لدى الطلبة والمعلمين من خلال اثراء المناهج وحوسبتها ، وتحسين استراتيجيات التدريس والتقويم ، وبيان أهمية البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والتميز.

    الأمير الحسن بن طلال وخلال كلمته في اختتام اعمال المؤتمر قال ان هنالك علاقة انسانية تجمع التنمية بالاستدامة، وان التعليم النوعي هو البوابة الرئيسية لاستدامة التنمية، مؤكدا ان حل الازمات والمشاكل التربوية يحتاج العودة الى المثلث (السياسي والاقتصادي والمدني) والتشاركية فيما بينهما.
    وتابع سموه قائلا «ان الاوان آن للتفكير بأسلوب متكامل لبناء الانسان الكلي وارساء ثقافة الايمان والاخلاق والعلم والعمل التي يسمو من خلالها الانسان ويتقدم نحو المستقبل».


    وبين سموه ضرورة ادراك الحقائق الفاضلة التي يجب علينا الانتماء اليها وان مسألة المهارات الاجتماعية للطلبة تحتاج الى مراجعة مشيرا الى اهمية المواءمة بين المدرسة والبيت والمجتمع.
    وفي معرض تعليقه على الابحاث المقدمة لفت سموه الى اهمية أن يتحول التواصل الاجتماعي الى مضمون نوعي مع اهمية ان تكون هذه الموضوعات مطروحة للقياس.
    واكد ان المورد البشري الاردني كان على الدوام مدعاة للفخر والاعتزاز مثمنا قرار جلالة الملك عبد الله الثاني بتشكيل لجنة وطنية لتنمية الموارد البشرية بهدف النهوض والارتقاء بمستوى الكوادر البشرية الأردنية.

    وقال الامير الحسن ان بناء الذات الاردنية يحتاج الى بناء وتحديد الأولويات الأردنية والمسؤوليات.
    واثنى سموه على الدور الكبير الذي تقوم به مدارس الكلية العلمية الاسلامية وانها مدعاة للأمل في تحقيق النهوض التربوي المنشود وتنشئة الجيل الواعي المقتدر.

    من جانبها قالت مدير عام المدارس الدكتورة جمانة ابو حجلة ان المؤتمر هدف الى مناقشة كيفية التخطيط التربوي الاستراتيجي وطرق التعلم بذكاء من خلال حصص تطبيقية ومشاغل تربوية طبقت من خلالها استراتيجيات التفكير الناقد وحل المشكلات والتعلم بالمشاريع ونظريات الذكاء المتعددة ودمج القيم الاخلاقية بالمنهاج.

    وقدم خبراء تربويون من الاردن ولبنان والبحرين محاور تتعلق بالتخطيط الاستراتيجي كمفتاح لنجاح العمل الاداري والتعليمي، الرؤى المستقبلية لتطوير برامج تدريب المعلمين، المؤسسات التربوية كمراكز اشعاع معرفي وثقافي تربوي، والبني الفكرية التربوية بين الماضي والحاضر اضافة الى تطوير الاداء الاداري والتعليمي ومحور التدريس بذكاء.

    وفي ختام الحفل تسلم سمو الامير الحسن درعا تذكاريا من المدير العام للكلية في حين اشتمل الحفل على عرض لفيلم حول مدارس الكلية ومسيرتها التعليمية وبرامجها التدريسية واغنية وطنية قدمتها فرقة الكلية وتوزيع الشهادات على المشاركين.بترا





    [13-04-2015 11:18 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع