الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    النسور يهنئ المسيحيين بعيد الفصح

    أحداث اليوم -

    - هنأ رئيس الوزراء عبدالله النسور أبناء وبنات الطوائف المسيحية في المملكة والعالم، بمناسبة أعيادهم المجيدة.
    وأشار إلى إيمان الدولة الاردنية العميق بأن المسيحيين مكون أساس من مكونات الدولة الأردنية "وهم جزء أصيل من نسيج هذا الوطن، وقد كان لهم دورهم الكبير والبارز في عملية البناء الوطني، والدفاع عن ثراه في مختلف المفاصل التاريخية، وهم ما زالوا على العهد كذلك".
    ونوه النسور في جلسة مجلس الوزراء أمس إلى أن المسيحيين هم جزء لا يتجزأ من ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا، وكانوا لبنة أساسية في بناء مجتمعنا منذ ألفي عام، وسيبقون كذلك إلى ان يرث الله الأرض وما عليها".
    وقال إننا "في الأردن بلد المحبة نعيش مسلمين ومسيحيين في مجتمع واحد، ولا يوجد ما يفرقنا بل توجد كل الجوامع المشتركة لوحدتنا، وان حالة الوئام بين المسيحيين والمسلمين في الاردن وان كانت حالة فريدة من نوعها، الا انها قائمة على المواطنة واحترام العقيدة والمعتقد".
    وكان نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات قدم أمس التهاني للمسيحيين في المملكة، وذلك خلال لقائه برؤساء الكنائس وأبناء الطوائف المسيحية في الفحيص والسلط ومادبا وديوان أبناء الكرك بعمان.
    وقال الذنيبات "نحن أسرة واحدة، جذورها ضاربة في التاريخ منذ آلاف السنين، نحفظ امننا واستقرارنا في ظل قيادتنا الهاشمية"، مؤكدا على ان المسلمين والمسيحيين في الاردن، اصبحوا نموذجا ومثالا يحتذى في المصير والوجود المشترك.
    من جهتهم، ثمن أبناء الطوائف المسيحية روح المحبة والتسامح التي يعيشها ابناء الأردن، الذي يعد أنموذجا في الوئام والمحبة التي تجمع كل مكونات شعبه.
    وخلال لقائه برؤساء الكنائس المسيحية في مطرانية اللاتين بعمان، وبحضور بطريرك اللاتين في القدس فؤاد الطوال، تبادل الذنيبات التهاني مع رؤساء الكنائس المسيحية.
    وفي كلمة لمتروبوليت فيلادلفيا فينيذكتوس القاها نكتاريوس، اكد أن الأردن الذي ينعم بالأمن والسلام والاستقرار والطمأنينة، نعيش فيه مسلمون ومسيحيون بكل معاني الاخوة والمحبة.
    وقال "اليوم ونحن نحتفل بعيد الاعياد وموسم المواسم.. نرى اردننا الغالي يبذل نفسه من اجل قضايا امته، ومن اجل مساندة اخوانه في ظروف صعبة تمر بها المنطقة".
    وأضاف اننا نستذكر اليوم شهيد الوطن الطيار معاذ الكساسبة، ونستذكر معه كل الذين قضوا نحبهم شهداء الوطن الذين دافعوا عن ترابه ومياهه وسمائه لنتمتع نحن بهذا السلام والامن.
    وفي جمعيه مار جريس في السلط، اكد الوزير الاسبق بسام قاقيش على السنة الحميدة التي تنتهجها الحكومة بتبادل التهاني مع المسيحيين في كل عيد، تجسيدا لمعاني الاخوة والمحبة بيننا كشعب واحد.
    وفي ديوان ابناء الكرك بعمان، اذ يحتفل ابناء المحافظة من مسلمين ومسيحيين بالأعياد، اكد رئيس الديوان زياد الشمايلة معاني اللحمة والتعاضد التي تجمعنا مسلمين ومسيحيين في حب الوطن وقيادته الهاشمية.
    وفي كنيسة رقاد العذراء مريم بمنطقة حنينا في مادبا، اكد نقولا الداود ممثل طائفة الروم الارثذوكس أن المسيحيين في هذا البلد منذ نحو ألفي عام هم شركاء واخوة مع المسلمين.-(بترا)





    [13-04-2015 10:28 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع