الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    بعد الفستان .. صورة القطة والدرج تحيّر العالم
    هل تتجه القطة إلى الأعلى أم الأسفل؟

    أحداث اليوم -

    بعد الانتهاء من الجدل الذي أُثير حول لون الفستان الذي حيّر العالم، ظهر وسم جديد على مواقع التواصل الاجتماعي هو #upordown حول صورة لقطة، تساءل المستخدمون فيما لو كانت تنزل من الدرج أم تصعد عليه.

    وبدأ الجدل عندما قام موقع "9gag.com" بنشر الصورة، وحاول بعضهم تحليل طريقة حركة القطة، أمّا آخرون فانتبهوا إلى تصميم الدرج.

    ورجّح بعضهم أن تكون القطة في حالة نزول لأن ظلها يبدو أمامها، ووافق آخرون على نزولها، لكنهم قالو إن الظل ليس من الضوء خلف المشهد، بل من مصباح فوق القطة ولا يبدو بالصورة.

    في المقابل، كان للبعض نظرية معاكسة، مفادها أنّ القطة هي في حالة صعود على الدرج، ودليلهم هو أنها وضعت قدمها اليسرى على درجة ووجهت اليمنى إلى التي تليها، ولو كانت في حالة نزول لوجهت اليمنى على الدرجة نفسها التي وضعت عليها قدمها اليسرى لكي تتكئ بثقلها.

    وأشاروا إلى أنها تنظر بعينيها إلى الأعلى أكثر مما تنظر بهما إلى الأسفل ولو بنسبة قليلة جدا، وهو دليل على أنها تصعد.

    وأشارت "العربية.نت" إلى حل بدا هو الأفضل يعود إلى البرازيلي أديمار، ويصف نفسه بخبير قطط وكلاب، فاقترح أولاً إطلاق اسم "لوسي" على القطة كاختصار لقصتها، ثم ذكر أن ذيل الحيوان يرتفع عادة عن جسمه في النزول، وينخفض عنه حال الصعود، كدليل بأن "لوسي" تنزل على الدرج في الصورة، وليست في حالة صعود.

    ولفتت إلى أنّ أديمار اقترح سؤال من التقط صورة الهرة أو رسمها، أو الاتصال بأول من طلب حل لغزها، وهو إيراني نشرها في منتصف 2013 بمدونة له في الإنترنت، إلاّ أن الأمر ليس بهذه السهولة فلا أحد يدري كيف يعثر عليه.





    [12-04-2015 09:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع