الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "زين" تطلق أحدث تقاريرها بمجال المسؤولية الاجتماعية

    أحداث اليوم -

    أطلقت مجموعة زين أحدث تقاريرها في مجالات المسؤولية الاجتماعية تحت عنوان "إعادة الاتصال بين الأسر المشتتة : توفير الأمل من خلال الربط"، وهو التقرير الذي يسرد الإمكانات الكامنة في النهج التعاوني لاستخدام التكنولوجيا كوسيلة لتمكين اعادة الاتصال بين النازحين.


    وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن التقرير، المتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، أصدرته زين بالتعاون مع منظمة "لاجئون متحدون" وشركة اريكسون الرائدة في مجال توفير التكنولوجيا - قد تم إعداده على أساس دراسات حالة للنازحين في ثلاثة أسواق رئيسية تعمل فيها، علماً أن هذه البلدان هي: الأردن، جنوب السودان والعراق.


    وبينت المجموعة التي تنشر عملياتها في ثمان بلدان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن التقرير سلط الضوء على كيفية تحسين ظروف النازحين، وذلك عند إعطائهم الدعم اللازم الذي يسمح لهم بأخذ زمام الأمور في أيديهم والمشاركة في البحث عن أحبائهم.


    وكشفت أن تقنيات الاتصالات المتنقلة تطورت بشكل مذهل لتصبح قوة للتغيير الإيجابي، وبخاصة في المجتمعات النامية، حيث ينظر إلى هذه التقنيات باعتبارها وسيلة لتوفير الخدمات الأساسية، وباعتبارها أداة تمكين للأفراد المهمشين اقتصاديا أو اجتماعيا.


    وأفادت أنه مع استمرار انتشار تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، فإن إمكانية تسخيرها لأغراض إنسانية بالتأكيد ستنمو معها، والآن وأكثر من أي وقت مضى، يمكن لتكنولوجيا الاتصالات المتنقلة أن تساعد الذين يعيشون في ظروف صعبة، مثل اللاجئين والنازحين داخليا، وذلك من خلال تسهيل وصولهم إلى المعلومات والخدمات الأساسية الضرورية لبقائهم على قيد الحياة.(الغد)





    [12-04-2015 08:24 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع