الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    (إنجاز) تكرم المعلمين

    أحداث اليوم -

    اقامت مؤسّسة إنجاز يوم امس حفلاً تكريمياً لمعلمي مساق التربية المهنية ومنسقي مديريات التربية المساندين لبرامج مؤسّسة إنجاز في المدارس برعاية نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات.
    وقالت مديرة مؤسسة انجاز ديمة بيبي «لقد بدأت الشراكة بين مؤسسة إنجاز ووزارة التربية والتعليم منذ انطلاقة المؤسسة عام 1999، وتطورت هذه الشراكة حيث استطعنا سوياً تقديمّ مختلفِ برامجِ المؤسسة لأكثر من مليون طالب وطالبة على مدى الخمسة عشر عاماً الماضية، وذلك من خلالِ التنسيقِ الكاملِ مع الوزارةِ الكريمة، ومع شركائِنا من القطاعين العام والخاص.
    وأضافت: في عام 2000، استفاد من برامجِ المؤسسة، مئتا طالبٍ وطالبة، من خلال شبكةٍ صغيرة من المتطوعين من القطاع الخاص الذين آمنوا برسالة المؤسسة، واليوم يستفيد من برامج المؤسسة أكثر من 100.000 طالب وطالبة كلَّ عام من خلال شبكة من أربعة آلاف متطوِّع ومتطوَعة من القطاع الخاص، يعملون يداً بيد مع المعلمين والمعلمّات الأفاضل، بتنسيقٍ مستمر مع الوّزارة وبدعم منقطعِ النظير من إدارات المدارس ومن المنسقينَ الأفاضل في مختلف محافظات المملكة.
    واعتبرت «هذه القفزات الكميّة والنوعيّة، ما كان لها أن تتحقّق لولا جديّة هذه الشراكة ولولا دعم إدارةِ وكادرِ الوّزارة وإيمانِهم بقدراتِ الطلاَّب، وبقدرةِ المؤسّسة على المساهمة في بِناءِ مهاراتِهِم الفرديّةِ والمهنيةّ والحياتيةّ».
    وأشارت إلى الدور الرئيس والفعال لإدارة المدرسة «في تيسير وتذليل الصعوبات ودعم المتطوّع وفي تنفيذ وتحقيق غاياتِ مختلقِ برامجَ إنجاز، كما كان وجودَ المعلِّم-جنباً إلى جنب مع المتطوِّع-وجهودِهِ في تقديم الدعم اللازم، أكبرَ الأثرَ في تحقيق نِتاجاتِ التعليم المرجُوَّة وضمانِ الأستفادةِ العظمى من مختلف البرامج المطبّقة».
    كما أن جهودَ المنسِّق في متابعة الدورات وفي التنسيقِ مع المدارس وكافةِ الجهات ذات العلاقة، هي جهود أسّاسية نعتمد عليها في إنجاز ونثمِّنها ونعتز بها.
    وقالت بيبي «انطلقنا من المدرسة لنتواصل مع الشباب في مختلف المعاهد التقنية والجامعات والكليات ومراكز الشباب ومراكز الايتام وغيرها من المؤسسات، واستطعنا إحداث التغيير الإيجابي على حياة هؤلاء الشباب حيث أثبتت دراسة تقييم الأثر (التي أعدتها جهة مستقلة ومختصة)، أن نسبة الخريجين الذين يجدون عملاً - ممن شاركوا ببرامج إنجاز- هي ثلاثة أضعاف نسبة الخريجين الذين لم يشاركوا ببرامج إنجاز في اي مرحلة من مراحل حياتهم.
    ويأتي الاحتفال ضمن فعاليات تكريم معلّمي ومدراء التربية ومنسقي المديريات المتميزين بعطائهم تقديرا لهم على دعمهم المتواصل، حيث يلعب المعلم دوراً أساسيا في برامج المؤسّسة في المدارس منذ نشأتها.
    وتهدف مؤسّسة إنجاز الى تطوير النّظام التّعليمي ونظام الكادر التعليمي من المعلّمين والمشرفين في المدارس التي تُطبّق فيها برامج المؤسسة.





    [09-04-2015 01:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع