الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    شويكة:الحكومة تعمل على الاستفادة القصوى من ادوات التكنولوجيا

    أحداث اليوم -

    اكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ان الاستخدام المتزايد لتكنولوجيا المعلومات، والتطورات المتسارعة في هذا المجال أدى الى اعتماد الكثير من المؤسسات على التطبيقات التكنولوجية المختلفة في العديد من مجالات عملها، في محاولة منها للارتقاء بأدائها كمًا ونوعا، وتسهيل الإجراءات والتعاملات بين المؤسسات المختلفة.

    وقالت شويكة في بيان لمجلس ادارة جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية (جيبا) الذي بحث مع شويكة في مقر الوزارة اليوم الاثنين آليات التعاون بين الجانبين بما يخدم الاقتصاد الوطني ويرتقي بالخدمات المقدمة لدى القطاعين العام والخاص وتطويع التكنولوجيا في ذلك، "ان الحكومة تعمل على الاستفادة القصوى من ادوات التكنولوجيا المتعددة".

    واكدت شويكة، ان التحول الى الحكومة الذكية يتطلب تأسيس بنية تحتية وأطر تنظيمية على مستوى المملكة والمواطنين ورفع كفاءة أعمال الجهاز الحكومي وأسلوب المراقبة والمتابعة بالإضافة الى انجاز التحول الالكتروني وجمع وتخزين البيانات والتحقق منها والتعامل معها.

    وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة السعي لبناء جسور تعاون وترابط بين جمعيات المجتمع في المملكة وبين المؤسسات الرسمية بخاصة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز التواصل والتعاون بين القطاع العام والخاص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    بدوره ثمن رئيس (جيبا) عيسى حيدر مراد اقرار قانون المعاملات الالكترونية كونه ينظم سجلات وملفات المعاملات الالكترونية ويسعى لايجاد بيئة آمنة لمعاملات التجارة الالكترونية من خلال اعتماد السجلات الالكترونية الموقعة والموثقة، مشيرا الى ضرورة التعجيل بعمليات الربط الالكتروني بين الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بهدف تسهيل انجاز المعاملات بما يخدم مصالح القطاعين وتطوير بيئة الاعمال بالمملكة.

    وشدد على ضرورة انشاء غرف متخصصة داخل المحاكم لبحث قضايا الانترنت والتجارة الالكترونية بالتنسيق مع وزارة العدل والمجلس القضائي بسبب ظهور قضايا كثيرة نتيجة روح العصر والتقدم التكنولوجي.

    واقترح مراد ترتيب جلسة توعوية بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة العدل وغرفة تجارة عمان وجمعية (جيبا) لمناقشة آخر المستجدات حول تنفيذ مشروع أتمتة اعمال المحاكم والذي يعتبر أحد المشاريع المنبثقة عن استراتيجية تطوير القضاء الأردني، والهادفة الى الارتقاء بأداء الجهاز القضائي الأردني وتطوير قدراته الفنية والمؤسسية وتسهيل وتبسيط وتسريع إجراءات التقاضي.

    بدوره اشار نائب رئيس (جيبا) الدكتور فوزي الحموري الى ضرورة أتمتة السجلات الطبية للمرضى بهدف الحد من الأخطاء الدوائية والطبية، وزيادة فرص الحصول على المعلومات السريرية الطبية وجمع البيانات وضرورة ادخال انظمة الأتمتة في القضايا الطبية المعروضة في المحاكم واعتمادها.(بترا)





    [06-04-2015 10:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع