الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    تركي يصنع من الشوكولا فنً

    أحداث اليوم -

    يمارس "الشيف" التركي، علي كسكين، هوايته المفضلة بصناعة تحفٍ وأعمالٍ فنية، من الشوكولا الخالصة، من دون استخدام أي مواد حافظة أو إضافية، أو أي هياكل تساعدها على المحافظة على قوامها.

    وقال كسكين، في مقابلة مع الأناضول، إنه يشارك في مسابقات في هذا المجال، وفي طليعتها مسابقة اسطنبول للفنون الجميلة، منذ 12 عامًا، موضحًا أن أعماله حصدت، خلال 12 عامًا، ما يقرب من 400 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية.

    وأفاد كسكين أنه توجه إلى صنع التحف الفنية من الشوكولا، لأنه لاحظ عدم وجود مثل هذه الأعمال في المسابقات التي شارك فيها، موضحًا أنه استوحى أعماله من التحف، التي لا يقل عمرها عن 100 أو 150 عامًا كالمذياع والآلة الكاتبة والحاكي (الغراموفون).

    وأعرب عن اعتقاده بأن أعماله هي الأولى من نوعها، ليس على صعيد تركيا فحسب بل على المستوى العالمي، مضيفًا: "نحن نصنع نسخة طبق الأصل عن التحف الفنية من الشوكولا، التي لا تحتوي على أي مادة مضافة أو مادة حافظة، ومن دون استخدام هياكل للمحافظة على القوام".

    وأشار أنه يحصل على النماذج، التي يستنسخها، من خلال التجول على باعة التحف والمقتنيات، موضحًا أنه نال ميدالية ذهبية في مسابقة اسطنبول الدولية للفنون الجميلة، قبل بضعة أشهر، عن آلة عرض سينمائية صنعها مع فريقه، من الشوكولا الخالصة، حتى شريط الفيلم الدقيق، مصنوع من الشوكولا، دون استخدام أي منتج مساعد.

    ولفت كسكين أنه استنسخ آلة الحاكي (الغراموفون)، من نموذج عمره 100 عام، واستخدم في ذلك 7 كغ من الشوكولا، موضحًا أن صنع بوق الغراموفون استغرق شهرًا ونصف الشهر، مع فريق من 3 أشخاص، فيما استمر العمل ثلاثة أشهر لإنجاز الغراموفون بالكامل.





    [06-04-2015 10:56 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع