الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الفايز يطالب بإعادة النظر في مساق التربية الوطنية

    أحداث اليوم -

    قال العين فيصل الفايز ان التربية الوطنية بما تحمله من مضامين وقيم مثلى، تشكل الركيزة الاساس في بناء الوطن القادر على مواجهة التحديات والقادر على استيعاب الآخر وقبوله وتحقيق مجتمع العدالة وتكافؤ الفرص.
    واضاف في محاضرة القاها اليوم الاحد في الجامعة الالمانية بحضور رئيس الجامعة واعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة ان الاخلاص للوطن والايمان به والولاء للقيادة الهاشمية صنوان متلازمان يمثلان عنوانا للنهوض الوطني وهما اساس الاستقرار والامن ومنعة الوطن.
    وبين ان مفهوم الوطنية يقوم على مرتكزات فكرية ووجدانية وعملية تسهم في النهاية في ترجمة مظاهر الحب والانتماء والاعتزاز الوطني الى سلوك يعزز المواطنة الصادقة ويحولها الى افعال عملية وايجابية .
    وطالب الجامعات بإعادة النظر في مساق التربية الوطنية الذي يدرس فيها لأن المادة في شكلها الحالي وطريقة تدريسها لا تعطى الاهتمام الكافي لأهميتها وضرورتها ودليل ذلك العنف الجامعي الذي تشهده جامعاتنا فقد تحول المساق مع مرور الزمن الى مادة تقليدية روتينية.
    واشار ان جلالة الملك عبدالله الثاني اكد غير مرة على دور الجامعات في تعزيز التربية الوطنية والثقافة الديمقراطية والمشاركة الفاعلة لدى الطلبة في مختلف المجالات ليكونوا جزء من صناعة القرار الوطني وتحمل المسؤولية المترتبة عليهم.
    واكد اهمية انخراط الشباب في معسكرات العمل والبناء والتفكير جديا في اعادة خدمة العلم رغم كلفتها المادية لصقل الشباب وغرس قيم الوفاء للوطن وقيادته والمشاركة في المشاريع الكبيرة للقوات المسلحة الاردنية.





    [05-04-2015 08:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع