الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    النعيمات: دور الاعلام محوري في التنمية

    أحداث اليوم -

    أكد وزير الدولة الدكتور سلامة النعيمات أن الاعلام يلعب دورا محوريا في التنمية المستدامة من خلال ارتباطه الوثيق بالاقتصاد الذي تفرضه معطيات التطور الهائل الذي يشهده العالم في مجال الاعلام الاقتصادي.


    وأشار النعيمات خلال افتتاحه أمس مندوبا عن رئيس الوزراء اعمال مؤتمر دور الاعلام في دعم وتنمية الاقتصاد العربي ، الى ان العالم يعيش ثورة في مجال الاتصال والاعلام والذي بات يشكل الركيزة الاساسية في نقل واقع المجتمعات بوصفه عنصرا من عناصر التقدم والاصلاح.


    وبين النعيمات ان التحديات التي تواجه الاعلام اليوم يجب ان تحاكيها حلول واضحة وشفافة للوصول بالاعلام الى بر الامان وتمكينه من القيام بوظيفته على اكمل وجه لافتا ان الاعلام يعتبر صمام امان للقرار الاقتصادي والذي يعكسه مستوى المهنية التي يكون عليها.


    وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر محمد العضايلة ان العالم بات اليوم يرتكز في تطور اقتصاداته على مقدار الصورة الاعلامية في اذهان المجتمعات ما يعكس اهمية الارتباط بين الاعلام والاقتصاد، وان المهمة الرئيسة تكمن في بناء اعلام اقتصادي مهني تنموي يسهم في الاعمار والاصلاح ويكون اللاعب الرئيس عند الحديث عن التنمية بمختلف قطاعاتها.


    بدورها اكدت الامين العام المساعد لشؤون الاعلام في جامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء ابو غزالة دعم وتطوير الاعلام العربي لاسيما مبادئ الاعلام في الاقتصاد وتقديم الصورة الصحيحة عن الواقع العربي من خلال تصور اعلامي مهني مميز.


    واوضحت ان الاقتصاد والاعلام في شراكة مستمرة مستمدة من التأثير المباشر وغير المباشر في بعضهما، ويمكن استخدام وسائل الاعلام بطرق مختلفة للتحكم بالسياسات الاقتصادية والتطورات التي ترافقها.


    وشددت ابو غزالة على ضرورة تحقيق الشفافية المثلى في الاعلام وتمكين الوصول الى المعلومة بحرية بالاضافة الى تدريب كوادر متخصصة في الاعلام الاقتصادي وصياغة تشريعات تحمي هذا الفصل من الاعلام للخروج بإعلام اقتصادي شفاف ومؤثر.
    ويناقش المؤتمر الذي تستمر اعماله يومين، قضايا محورية في الاعلام العربي ودوره في تنمية الاقتصاد من خلال ورش عمل يشارك فيها خبراء عرب ، وتناول ابرز المحاور مابين الاعلام والاقتصاد وتاثيره على نمو القطاعات الاقتصادية.





    [02-04-2015 08:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع