الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    جعجع: هل ما يحدث باليمن ثورة أم احتلال؟

    أحداث اليوم -

    رد رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع على كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأخيرة بشأن اليمن، قائلا: "لماذا الهجوم الطاحن على القيادة السعودية والدول المشاركة في التحالف العربي والدول الخليجية في اليمن؟"، سائلا إياه: "أين أضرت السعودية بلبنان لكي نهاجمها؟".
    وأضاف جعجع في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الخميس، بعد قرار تأجيل الانتخابات الرئاسية اللبنانية إلى 22 أبريل المقبل: "عادة رئيس حزب ببلد معين يهاجم دولة أخرى إذا قامت بأي شيء عاطل ضد بلده. وإذا قامت المملكة العربية السعودية بأي شيء ضد لبنان فأنا أول من يقف ضدها وفي وجهها".
    وشدد جعجع على أن "السعودية قدمت 4 مليارات دولار للجيش اللبناني، وقامت بدعم الليرة اللبنانية، وأرسلت مساعدة لكل الطلاب في المدارس الرسمية بعد انتهاء حرب يوليو في العام 2006، وهي أول دولة دعمتنا وتبرعت بملايين الدولارات بعد حرب يوليو 2006، والدولة الثانية هي قطر.. فأين مصلحة لبنان في مهاجمة السعودية؟".
    وتابع جعجع: "السعودية ودول الخليج مشكورون لاستضافتهم مئات الآلاف من العائلات اللبنانية الذين يدخلون 4 مليارات دولار في العام الواحد إلى لبنان، وهدفنا هدفنا الأول والأساسي هو الحفاظ على استقرار لبنان".
    وتساءل جعجع: "هل الذي كان يحصل من سبتمبر حتى الآن في اليمن ثورة شعبية أم احتلال وتحركات مسلحة طوقت رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية؟ فالذي حصل في اليمن هو على عكس ما حصل في سوريا بداية الثورة، وكلنا نذكر أول سنة من الثورة الشعبية في سوريا حيث سقط 10 آلاف قتيل في الطرق فقط لأنهم يتظاهرون ضد النظام، فأين كان نصرالله من ذلك؟".
    وفي سياق آخر، رأى جعجع أن "الحكومة (اللبنانية) الحالية أمام مسؤوليات كثيرة، وأول مهماتها هي حسن تطبيق القوانين، ولا يمكن لحزب الله الذي يشارك فيها أن يخالف تلك القوانين".
    وختم جعجع: "لست خائفا على الوضع الأمني في لبنان، فالجميع متفق على الحفاظ على الأمن".





    [02-04-2015 08:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع