الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    روما ونابولي يتصارعان على مقعد دوري الأأبطال

    أحداث اليوم -

    يفترض أن تضيف المعركة على التأهل لدوري أبطال أوروبا مزيدا من الإثارة للقاء السبت بين الخصمين القديمين روما ونابولي في الدوري الايطالي لكرة القدم، رغم أن الاستعدادات للمباراة تشير إلى أن المواجهة ربما تقام في أجواء فاترة.


    وشهد أداء الفريقين تراجعا في الآونة الأخيرة ويتوقع أن يؤدي هذا إلى جانب الموعد المبكر لانطلاق المباراة يوم السبت ومخاوف من اندلاع أعمال عنف إلى تراجع الحضور الجماهيري في الاستاد الأولمبي في العاصمة الايطالية رغم أهمية المباراة.



    وضعفت تدريجيا قبضة روما على المركز الثاني بين فرق الدوري الايطالي العشرين منذ بداية العام الحالي وتقلص الفارق الذي كان يفصله عن صاحب المركز الثالث إلى نقطة واحدة، كما يتخلف روما عن يوفنتوس المتصدر بفارق 14 نقطة.


    وفي الوقت نفسه تراجع نابولي من المركز الثالث إلى المركز الخامس بعد فشله في تحقيق الفوز خلال أخر 4 مباريات خاضها في الدوري الايطالي.


    ويتأهل أول فريقين فقط في الدوري الايطالي مباشرة لدور المجموعات في دوري الأبطال، في حين يتأهل الثالث في الترتيب لأخر مرحلة من تصفيات البطولة.



    وتعادل روما في 8 مباريات من آخر 11 مباراة في الدوري، كما زادت العطلة الدولية الأخيرة من متاعبه بعدما أصيب المهاجم غرفينيو في الفخذ خلال مباراة منتخب بلاده ساحل العاج الودية أمام غينيا الاستوائية الأحد الماضي.


    كما قد يخوض روما المباراة محروما من جهود مهاجمه الايطالي فرانشيسكو توتي الذي لا يزال يعاني من إصابة في الفخذ.



    وقالت وسائل إعلام محلية إن 5 الاف تذكرة فقط بيعت حتى الآن وتوقعت أن يبلغ عدد الحضور 40 ألف مشجع وهو نصف سعة الاستاد الإجمالية تقريبا.



    ولا تزال هناك توترات تتعلق بالمباراة بعد زيارة نابولي إلى روما في نهائي كأس ايطاليا في الموسم الماضي في مواجهة فيورنتينا، حيث وقعت أعمال عنف أطلقت النار خلالها على مشجع لنابولي توفي متأثرا بجراحه في المستشفى بعد شهر من الحادث.



    وسيحظر على المقيمين في نابولي شراء تذاكر المباراة رغم أنه سيكون بوسع مشجعي نابولي المقيمين في أماكن أخرى شراء التذاكر.



    وفي خضم السباق على مكان في دوري الأبطال تفصل 7 نقاط بين روما الثاني "53 نقطة" وفيورنتينا السادس "46 نقطة" بينما يأتي بينهما لاتسيو "52 نقطة" وسامبدرويا "48 نقطة" ونابولي "47 نقطة".



    وفي مباراة هامة أخرى يوم السبت سيعود مدرب سامبدرويا سينيشا ميهايلوفيتش إلى ناديه السابق عندما يلتقي فريقه مع فيورنتينا الذيتعززت صفوفه بعد تعاقده مع المصري محمد صلاح من تشيلسي الانجليزي في كانون الثاني يناير الماضي.



    وسيحل لاتسيو الذي صعد إلى المركز الثالث بعد 6 انتصارات متتالية ضيفا على كالياري المهدد بالهبوط، بينما تصب التوقعات في صالح فريق العاصمة الايطالية.



    وقال ستيفانو ماوري قائد لاتسيو: "وجود روما قبلنا بالتأكيد يمنحنا حافزا إضافيا.. الحصول على المركز الثاني بالنسبة لنا يعادل الفوز باللقب".



    ويتوقع أن يواجه يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة مهمة سهلة عندما يستضيف أمبولي الثاني عشر في الترتيب يوم السبت وأن يقترب أكثر من التتويج باللقب المحلي للمرة الرابعة على التوالي.





    [02-04-2015 05:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع