الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بلتاجي يشارك معان احتفالاتها بمعركة الكرامة

    أحداث اليوم -

    احتفلت الاسرة التربوية في مديرية التربية والتعليم لمحافظة معان بيوم الكرامة، برعاية أمين عمان عقل بلتاجي وبمشاركة مساعد مدير الامن العام لشؤون السير العميد عاطف السعودي ومدير ادارة السير العقيد ياسر الحراحشة، ووزير الثقافة الأسبق الدكتور بركات عوجان وقائد اقليم الجنوب العميد فواز معايطة، ومدير شرطة معان العقيد عمر الخضير.

    وقال بلتاجي خلال الاحتفال" ان مدينة معان كانت أولَ الكرامةِ، وما تزال، وكانت أولَ الفخرِ يومَ استقبلتْ الشريفَ الهاشمي، ليكتبَ التاريخُ بعدها لمملكَتنا الزاهرةِ أن تكون حمىً منيعاً، وموئلاً لأحرارِ العربِ، وشمعةً تنيرُ دربَ الحقِ والخيرِ والإنسانية، وعنواناً للبطولةِ والرجولة".

    واشار إلى أن الأردن يمضي اليومَ في مسيرةِ النماءِ والتقدم، في ظلِّ حادي الركبِ جلالةِ الملك عبدالله الثاني، معتزاً بجيشِه البطل، ومفاخراً بإنجازاتِه وتضحياتِه، لافتا الى ان معان تمثلُّ في هذه المسيرةِ عنواناً لمنعةِ الأردن وثباته، برجالِها الأشداءِ الأوفياء.

    واشتمل الحفل على كلمات تناولت ذكرى معركة الكرامة، والهزيمة التي ألحقها الجيش العربي المصطفوي "بالجيش الذي لا يقهر كما كان يوصف في حينه", حيث سطر البواسل أسمى معاني العزة والكرامة والرجولة. وقدمت ادارة السير اسكتشات لحوادث المرور وتم توزيع بروشورات توعوية حول قواعد السير, اضافة الى توزيع عدد من الطرود قدمت للجنة زكاة معان لتوزيعها على عدد من الاسر، كما وزع العميد السعودي عددا من الحقائب والملابس على عدد من طلبة المدارس في معان.

    واشتمل الحفل ايضا على اسكتشات فنية قدمتها فرقة معان للفنون الشعبية اضافة لمسرحية زعل وخضرا التي قدمت على مسرح مركز الامير حسين الثقافي في معان.

    وكان أمين عمان زار بلدية معان، والتقى رئيسها ماجد الشراري آل خطاب وأعضاء المجلس البلدي وعددا من وجهاء المدينة، وبحث اوجه التعاون وتبادل الخبرات البلدية والتي تهم الجانبين وتعزز المنظومة الخدماتية لتلبي طموح متلقي الخدمة.

    وأكد بلتاجي ضرورة تعزيز وتبادل الخبرات بين بلدية معان وباقي البلديات، لافتا الى خصوصية العلاقة مع بلدية معان نظرا لارتباط والتشابه في الاسم/ مبديا استعداد الأمانة لتقديم خبراتها الهندسية في تصميم الحدائق وإنشائها، إضافة الى تزويد البلدية بالأشجار لزراعتها في حدائق المدينة، ودعم توفير خلطة اسفلتية ساخنة للشوارع وإجراء اعمال الصيانة والبنى التحتية لمدرسة صلاح الدين.





    [02-04-2015 04:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع