الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    انتخابات طلبة "الأردنية" تشهد إقبالا جيدا

    أحداث اليوم -

    شهدت انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، "إقبالاً جيداً"، فيما انسحب 3 مرشحين ليصبح عدد المقاعد التي حُسمت بالتزكية 20 مقعداً.

    وفتحت صناديق الاقتراع في تمام التاسعة من صباح اليوم الخميس، وباشرت اللجان المعنية أعمالها في الوقت المحدد، وفق عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور أحمد العويدي الذي أكد أنه "لن يكون هناك تمديد للعملية الانتخابية، إذ ستغلق الصناديق في تمام الخامسة مساء".

    وقال العويدي، في حديث للصحفيين اليوم الخميس، إن "نسبة الإقبال على صناديق الاقتراع كانت جيدة، إذ بلغت 2ر37 بالمئة حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا"، مشيرا الى ان العملية بدأت حسب ما هو مخطط لها وبكل شفافية ونزاهة وسهولة ويسر.

    وقال العويدي إنه مع انسحاب ثلاثة طلاب يصبح عدد المترشحين 486 للدوائر الفرعية، و61 يخوضون الانتخابات وفق القائمة النسبية، موضحاً أن المجموع الكلي للمترشحين بلغ 547 يتنافسون على 98 مقعداً، منها 89 مقعداً فردياً، و9 قوائم.

    وبحسب مراقبين، فإن التنافس على المقاعد المخصصة للقائمة النسبية يحتدم أساسا بين ثلاث قوائم، هي، النشامى وبصمة أمل والعودة.

    وتخوض الانتخابات بالإضافة إلى تلك القوائم كل من، أهل الهمة، موطني، جيل النهضة، العروبة، الشهامة.

    وعلى القائمة الحصول على نسبة لا تقل عن 5 بالمئة من أصوات المقترعين، للدخول في عملية التنافس على المقاعد المخصصة للقائمة، فضلا عن اشتراط ان لا يقل عدد أعضائها عن 7 وأن لا يزيد على تسعة.

    وكان 45 ألف طالب وطالبة توجهوا صباح اليوم، إلى صناديق الاقتراع، لانتخاب مجلس اتحاد الطلبة.

    وأشار العويدي إلى أن رئيس الجامعة ونواب الرئيس وعمداء الكليات تابعوا منذ الصباح سير العملية الانتخابية التي جرت لغاية الآن بشكل "رائع وميسر"، مؤكداً أنه "لم تكن هناك أي شائبة فيما يخص سير العملية الانتخابية، كما لم تسجل أي شكوى"، باستثناء بعض الازدحامات في عدد من مراكز الاقتراع تم التعامل معها بكل مسؤولية وشفافية.

    وأوضح أن العملية الانتخابية تمت مراقبتها من قبل مندوبي المرشحين، حيث لكل مرشح مندوب في كل مركز اقتراع، وكذلك بالنسبة للقائمة، مؤكدا أن الانتخابات تجري بنزاهة وشفافية، وأن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلبة.

    وبين أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بعيد إغلاق صناديق الاقتراع والانتهاء من عملية الفرز يتم خلاله الإعلان عن أسماء الفائزين، لافتاً إلى أن عملية فرز الأصوات ستتم تحت إشراف اللجنة التي يشكلها العميد وبحضور المرشحين أو مندوبيهم، ولا يجوز لهؤلاء المرشحين أو لمندوبيهم المشاركة في عملية الفرز.

    وقال إن طلبة الجامعة أثبتوا أنهم على مستوى المسؤولية، حيث جرت الانتخابات من غير أي منغصات تذكر.

    وكانت الجامعة وضعت خطة أمنية مدروسة، تشمل تكليف كوادر الأمن الجامعي بمنع دخول مؤازرين للمرشحين لحرم الجامعة من خارجها اليوم، و"التواجد في مراكز الاقتراع والفرز، فضلا عن استخدام كاميرات متحركة لمراقبة ومتابعة هذا العرس الديمقراطي اولا بأول".





    [02-04-2015 04:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع