الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    حزب الله يطلق 60 صاروخاً على الجولان

    أحداث اليوم - أعلن حزب الله قصفه مقر قيادة فرقة عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان بستين صاروخ كاتيوشيا، في استهداف قال إنه جاء "رداً" على ضربات طالت شرق لبنان وأوقعت قتيلين في صفوفه.

    وقال الحزب في بيان إن مقاتليه استهدفوا "مقر قيادة فرقة الجولان في نفح بستين صاروخ كاتيوشا"، وذلك "رداً على العدوان الصهيوني على محيط مدينة بعلبك والاعتداءات على القرى والمنازل المدنية".


    وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم أنه شن غارات استهدفت منشآت تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، وسط تقارير لبنانية عن مقتل أربعة أشخاص في غارات إسرائيلية، بينما أكد الحزب مقتل اثنين من عناصره.

    في حين أشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن الطيران الإسرائيلي أغار على محيط مدينة بعلبك لأول مرة منذ بدء الحرب في غزة، فيما أفادت إذاعة "صوت لبنان" بأن هناك معلومات عن مقتل شخصين في الغارة على منطقة بعلبك.

    وذكر إعلام تابع لحزب الله أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة المجادل بقضاء صور في جنوب لبنان.

    فيما نشرت وسائل إعلام لبنانية أخرى مقطعا مصورا يظهر السيارة وهي متفحمة بعد استهدافها.

    وفي وقت لاحق، قالت قناة "إل.بي.سي.آي" اللبنانية إن شخصين قتلا في الغارة الإسرائيلية على السيارة في صور.

    نزوح الآلاف
    ودفع التصعيد خلال أكثر من أربعة أشهر عشرات الآلاف من السكان على جانبي الحدود إلى إخلاء منازلهم.

    وفي لبنان، نزح أكثر من 89 ألفاً من بلداتهم خصوصاً الحدودية، في حين أسفر التصعيد عن مقتل 280 شخصاً على الأقل، بينهم 193 مقاتلاً من حزب الله و44 مدنياً، وفق حصيلة جمعتها فرانس برس.

    وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل عشرة جنود وتسعة مدنيين.


    وأثار التصعيد خشية محلية ودولية من توسّع تبادل القصف عبر الحدود الى مواجهة واسعة بين حزب الله وإسرائيل، اللذين خاضا حرباً مدمرة صيف 2006.

    ويكرر حزب الله التأكيد على أن وقف اسرائيل حربها في قطاع غزة هو وحده ما يوقف إطلاق النار من جنوب لبنان.

    إلا أن إسرائيل قالت الأحد على لسان وزير الدفاع يوآف غالانت إن العمليات الإسرائيلية ضد حزب الله لن تتوقف، حتى وإن تم التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى في غزة.





    [26-02-2024 07:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع