الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    منذر رياحنة يدفع مارغو حداد للعودة إلى التمثيل .. كيف ذلك

    أحداث اليوم - ليس من السهل، أبداً، إقناع شخصٍ ما بالعودة عن قرارٍ اتخذه، وسار عليه لمدة قاربت السبع سنين، إلا أن ثنائية قادمةً تجمع بين الممثلين الأردنيين منذر رياحنة ومارغو حداد، كانت كفيلة بإقناع الأخيرة بالعودة للوقوف أمام الكاميرا من جديد، بعد آخر حضور لها في المسلسل البدوي «شوق»، الذي جمعها بالفنان الراحل ياسر المصري، وعرض عام 2017، عبر قنوات أبوظبي.

    ابتعاد.. لا اعتزال:
    تقول النجمة الأردنية، مارغو حداد، أن الفنان الحقيقي لا يمكن أن يعتزل التمثيل نهائياً، لكنه يبتعد لأسباب وظروف عدة يمر بها، مرجعةً بُعدها عن التمثيل، طيلة الفترة الماضية، للحالة الفنية بشكل عام.

    وتقول مارغو، التي تفرغت للتعليم الأكاديمي طيلة السنوات الماضية: «قدمت الكثير للفن، وأديت معظم الأدوار، وصرت أشعر بأن كل الأعمال التي تعرض عليَّ نمطية ومكررة، ولا تضيف إلى مسيرتي أي جديد. كنت فعلاً بحاجة لما يدفعني للعودة، كنت أبحث عن الشغف، وأريد أن أقدم شخصيةً لم أظهر بها من قبل».

    وتكمل مارغو أنها، بعدما عُرض عليها مسلسل «الدوار العاشر»، من بطولتها مع منذر رياحنة، ونص محمد بطوش، وإخراج محمد لطفي، شعرت بأن الوقت قد حان فعلاً لتطل على جمهورها من جديد، مع وجود مخرج مبدع، ونجم كبير، يشاركانها ثنائية جديدة، خاصةً أن الشخصية التي تقدمها جديدة بكل تفاصيلها.

    وفاة ياسر المصري:
    تعود مارغو إلى الوراء سنوات عدة، مشيرةً إلى أن حادثة وفاة الفنان ياسر المصري، كان لها دور كبير في قرارها هجر التمثيل، فقد كان شريكاً لها في كل أعمالها. تقول: «أحب الثنائيات، وبعد وفاة ياسر افتقدت هذا الأمر، إلا أن وجود شريك رائع ومثالي كمنذر رياحنة أحيا لديَّ شغف العودة، وأتمنى أن أشكل معه ثنائيةً متميزةً تنال رضا الجمهور».

    فنان مختلف:
    مدحت الممثلة مارغو حداد شريكها الجديد منذر رياحنة، قائلةً إنه يمثل مقولة العالم ابن سينا: «إذا اشتد الشغف صار أشد من العقاقير تأثيراً»، فمنذر وفق حديث مارغو يتميز بشغفه الكبير لمهنته وحبه لها، ولطالما أثبت أنه قادر على وضع أيديولوجية حقيقية لمسيرته، واعتمدها في انتقاء أعماله.

    وتصف مارغو، زميلها رياحنة بكونه مدرسة استثنائية، يتصدرها نجم مميز، مبدع، مدهش، يمتلك قدرة هائلة على اختيار شخصياته الشاملة، وتشكيل شخصياته الإنسانية فيها، ما يجعله يمتلك سحر الفن فيسبح في فضاء الخيال والتجلي، ما يدفع العاملين برفقته لإخراج كل ما لديهم لصنع عمل حقيقي.

    ولا تتوقف النجمة الأردنية في حديثها عن شريكها القادم في «الدوار العاشر»، فتصفه بأنه قادر على منح شركائه قدرة السفر إلى عوالم مدهشة من خلال تقديمه كاريكاتيرات مختلفة دوماً، فتقول: «أجلس أمامه أراقبه كيف يمثل، يأخذني لأماكن بعيدة، يمنحني قدرة على التأمل في ما بعد الأشياء الحقيقية».

    وتكمل مارغو: إن منذر قادر على أن يكون مثيراً للجدل والاحترام في الوقت ذاته، وهو أمرٌ يعد في غاية الصعوبة للفنان، لكن من يمتلك الإبداع والحضور والكاريزما، قادرُ على صنع هذا الأمر، خاصةً إذا امتلك مهارات وصفات تمنحه قدرة تجاوز النمطية.

    جائزتان مميزتان:
    رغم انشغاله بتصوير عدة أعمال، أبرزها الجزء الثاني من مسلسل «العمدة» مع النجم محمد رمضان، و«المعلم» مع مصطفى شعبان، و«الدوار العاشر» مع مارغو حداد، وتنقله الدائم بين مصر والأردن، فقد حظي الممثل الأردني منذر رياحنة، خلال الأيام الماضية، بتكريمين مميزين، فقد تم اختياره كأفضل ممثل عربي خلال الدورة الثانية من ملتقى التميز والإبداع العربي، الذي أقيم في العاصمة المصرية القاهرة.

    كما نال رياحنة اللقب ذاته ضمن «قائمة الأميز»، التي يتم منحها بناءً على نتائج الاستفتاء، الذي قام به فريق هيئة الملتقى الإعلامي العربي في الكويت.





    [20-02-2024 03:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع