الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الكوفحي والدلقموني يقران أهمية توسيع الرقعة الخضراء في مدينة اربد

    أحداث اليوم - بحث رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي ورئيسة جمعية علياء الأمل الخيرية، ليلاس الدلقموني سبل التشارك في مشروع زراعة مليون شجرة الذي أعلنت عنه البلدية في وقت سابق.
    وقال الكوفحي خلال اللقاء ان البلدية تعتبر هذا المشروع واحداً من اهم مشاريعها الاستراتيجية وأنها تسعى لتوسيع دائرة الشراكات مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات والمبادرات الفاعلة في المدينة بهدف انجاحه.
    واكد ان البلدية منفتحة على الشراكات الجادة التي تحمل افكاراً إبداعية، مبيناً ان موعد إطلاق المشروع سيكون بالتزامن مع عيد الشجرة الذي سيشهد هذا العام احتفالاً مختلفاً عن سابقيه، وسيحمل عناوين متعلقة بالاستجابة للتغير المناخي وان المشروع سيتوسع ليشمل حدائق المواطنين ومنازلهم.
    من جهتها قالت الدلقموني أن مشروع الهوية الخضراء الذي تبنته الجمعية يتوافق تماماً مع مبادرة البلدية في تشجيع عملية الزراعة والتحريج توسعة الرقعة الخضراء في المدينة.
    وأشارت الدلقموني انها تسعى لإطلاق مشروع لتعزيز الاستدامة البيئية والتصدي للتغير المناخي وتحسين جودة الحياة وحماية البيئة والحفاظ على الأجيال القادمة وتعزيز الانتماء إلى الأرض ويهدف لتفعيل دور كافة فئات ومؤسسات المجتمع وتوحيد جهود الاستدامة والتصدي للتغير المناخي.
    وأضافت انه بات من الضروري إنشاء متحفاً خاصاً بالتنوع البيئي والبيولوجي في مدينة اربد، يتضمن كافة أنواع الأشجار والنباتات والمزروعات، من شأنه جذب الناس وتشجيعهم على الزراعة والمساهمة في اخضرار المدينة ومعرفة ميزات كل نوع من هذه الأشجار وأثرها البيئي.





    [10-11-2023 09:34 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع