الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    ضمن حضور كبير .. حزب تقدم يشارك في المناظرة الحزبية "الاحزاب بين الأمس واليوم " في المفرق

    أحداث اليوم -
    شارك حزب تقدم في المناظرة الحزبية التي حملت عنوان "الاحزاب بين الامس واليوم"الواقع والمأمول اليوم الاثنين في المفرق .


    وقال عضو المكتب السياسي في حزب تقدم النائب الاسبق رائد الخزاعلة أن حزب تقدم بدأ عمله السياسي تحت مسمى منتدى السياسات العامة مكون من مجموعة من النخب الاردنية من ذوي الخبرة لاخراج دراسات تفي بالغرض من اجل تصحيح المسار في كافة القطاعات ، الا انه فيما بعد ارتأينا الى تحويله الى حزب سياسي حتى يستطيع الخروج ببرنامج ينظر له لدى صاحب القرار لتصويب اوضاع الدولة الاردنية بكافة قطاعاتها .


    واضاف النائب الاسبق رائد الخزاعلة الى أن هناك تقصير حكومي في مساندة انطلاق الاحزاب ولا يوجد توعية من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب ويجب ان تقوم بدورها وتشرع ادواتها لتوعية المجتمع اضافة الى المعوقات التي لا تبعث الطمأنينة في موضوع الانفراج السياسي لدى المواطن الأردني وهما الاقتصاد بارتفاع المديونية ، والتضييق على الحريات ويجب ان يكون هناك حل جذري لهما .

    واضاف الخزاعلة انه يجب ان يكون هناك تحديث حقيقي لترشيق القطاع العام فهناك قوى ضخمة معطلة في المجتمع الاردني ، وتقديم خدمات للمواطن بدلا من قيامه بدفع اكثر من 60% من دخله للدولة حتى يعاد تدويرها دون ان تحقق فائدة .

    وجاء في المناظرة الحزبية التي ضمت عدد كبير وحضور قوي لابناء المفرق تقاطعات وتوافقات بين المتناظرين ووجه الحضور عدد من الاسئلة السياسية والحزبية وتطلعاتهم وانتقداتهم للعمل الحزبي اجاب فيها ممثلي الاحزاب بكل شفافية ووضوح .

    وشارك في المناظرة النائب يزن شديفات عن حزب الميثاق الوطني واللواء الركن المتقاعد محمد ارحيل السرحان عن حزب الائتلاف الوطني واسماء السردي الحزب الديمقراطي الاجتماعي .

    يذكر أن المملكة تشهد حراكاً سياسياً حزبياً منذ اقرار مشروع قانون الاحزاب السياسية لسنة 2022، من قبل مجلس النواب بتاريخ 8 آذار.





    [12-09-2023 01:18 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع