الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    "سفراء شومان" ينظم ندوة حول الثقافة الموسيقية العربية بجامعة باليرموك

    أحداث اليوم - عقدت في جامعة اليرموك اليوم الأربعاء، ندوة ثقافية تناولت موضوع الثقافة الموسيقية العربية في المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية وجمهورية العراق.
    وجاءت الندوة التي نظمها طلبة "سفراء شومان" بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، انطلاقا من سعي الجامعة لتعزيز قيم الثقافة وحضور الفكر والفن والأدب في الحياة الجامعية لدى الطلبة، كذلك الحرص على تفعيل دور الطلبة في إطار الأنشطة الثقافية والفنية من خلال برنامج سفراء شومان في جامعة اليرموك.
    و"سفراء شومان" هو برنامج تنفذه مؤسسة عبد الحميد شومان بهدف تنمية قدرات الطلبة عبر مجموعة من التدريبات التي من شأنها تعزيز الاتّصال لديهم ورفع قدراتهم المعرفية والمهارية المهمة لحاضرهم ومستقبلهم، بالإضافة إلى إيصال برامج المؤسسة وخدماتها للمجتمع الطلّابي في الجامعات.
    وتناول المتحدثون الدكتور عبد الحميد حمام من الأردن والدكتورة اماني حنفي من مصر والدكتور ناصر بدن من العراق، خلال الندوة، تحوّلات المشهد الموسيقى في العالم العربي، كذلك الملامح العامّة للمشهد الموسيقي العربي والتحديات التي تواجه الهوية الثقافية الموسيقية في العالم العربي.
    وقالت مديرة الاتصال والعلاقات العامة في "شومان" فرح أبو عيشة، إن برنامج "سفراء شومان" جاء إيمانًا من المؤسسة بدورها في المشاركة المجتمعية ولإيصال خدمات وبرامج المؤسسة لكافة أطياف المجتمع.
    وأضافت أن البرنامج يعمل على صقل مهارات الطلبة وتدريبهم ليكونوا سفراء المؤسسة وروّاد العمل الثقافي في جامعاتهم، وذلك عبر تدريبات تعزز مهارات التواصل الفعّال لديهم، وتزيد من مخزونهم المعرفي، موضحة أنه يشرف على البرنامج فريق الاتّصال والعلاقات العامة في المؤسسة.
    وأشارت أبو عيشة إلى أن هدف البرنامج يتمثل في تشكيل شبكة من الشباب (الذكور/الإناث) ليكونوا سفراء للمؤسسة في جميع محافظات المملكة، وتكوين ذراع ثقافي بكافة المحافظات على شكل سفراء في الجامعات الأردنية، لزيادة مشاركة الطلبة في برامج المؤسسة والوصول بخدمات المؤسسة للمحافظات، إضافة إلى تعزيز الدعم اللوجيستي في إتمام فعاليات المؤسسة في المحافظات مثل الأيام الثقافية.
    وبينت أن المؤسسة ستقوم بالتوسع في انتشار البرنامج من خلال زيادة عدد الشركاء من الجامعات، موضحة ان البرنامج بدأ بالشراكة مع جامعتي الأردنية والهاشمية ثم اليرموك والحسين التقنية.





    [31-08-2023 08:46 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع