الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    حفل تكريم الفائزين بمسابقة الرسم الثانية لطلاب المدارس

    أحداث اليوم -

    تحت رعاية وزير التربية والتعليم الأكرم أقامت "جمعية لا للتدخين" حفل تكريم الفائزين بمسابقة الرسم الثانية لمدارس المملكة يوم الأربعاء 11/05/2023 في مركز الحسين الثقافي.

    وقامت الجمعية بتنظيم الحفل ضمن فعالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين في مجال الرسم اليدوي والجرافيكي تحت عنوان "نحن بحاجة للطعام، وليس للتبغ" وهو موضوع هذا العام لليوم العالمي لمكافحة التدخين والذي أقرّته منظمة الصحة العالمية (We need food, not tobacco).


    وقد شملت المسابقة جميع طلاب وطالبات المرحلة الأساسية المنتظمين على مقاعد الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث داخل المملكة الأردنية الهاشمية، وقامت الجمعية بتوزيع جوائز مالية على الفائزين المستحقين بناء على قرار لجنة تحكيم متخصصة ضمّت فنانين وخبراء في مجال الفن التشكيلي وفن الطفل.

    وقال مندوب معالي وزير التربية الدكتور أجمل طويقات راعي الحفل أن الوطن عنوان للانتماء الحقيقي وأي مخالفة لقانون منع التدخين منافٍ لهذه الوطنية داعياً الجمعيع بالالتزام بالقوانين والتعليمات الناظمة لحياتنا كأردنيين وجدد على دعم الوزارة في جميع شراكاتها للجمعيات والمنظمات العاملة التي تسعى الى نشر التوعية حول أضرار التدخين بكافة أشكاله. كما دعا الطلاب لرسم صورة حقيقية لمحبة الوطن، والمعلمين أن يكونوا نموذج المعلم الذي لا يدخن سواء في غرفة صفية أو مكان عام. وقام بشكر الجمعية التي دأبت ليل نهار على حمل هذا المشعل.

    ومن جهتها رحبت رئيسة الجمعية فاتن حنانيا حداد بالحضور وهنأت الفائزين معبرة عن فخر الجمعية بالنخبة المميزة من بناتنا وأبناء الأردن على مقاعد الدراسة الذين هم فنانو الیوم، وسفراء الغد، لیس فقط فیما یتعلق بالوقاية والتوعية حول مضار التدخین، وإنما أيضا في كافة مجالات العمل والبذل والعطاء والإنجاز بما يعود بالخير والنفع على الوطن. وذكرت في كلمتها أن موضوع مسابقة الرسم لهذا العام ينطبق على الأردنيين بشكل خاص حيث ان الدراسات تبيّن أن المواطن الأردني ينفق على التدخين أكثر مما ينفقه على الغذاء. وتقدمت بالشكر لوزارة التربية التعليم على تعاونهم واسهامهم المميز في إنجاح المسابقة، كما أعربت عن تقدير الجمعية لأمانة عمان الكبرى لاستضافة هذا الحفل.


    جمعية لا للتدخين هي جمعية أردنية غير ربحية تأسست في العام ٢٠١١ بهدف نشر التوعية الصحية بين الأطفال واليافعين بشكل خاص بالإضافة الى تعزيز تطبيق القوانين والتشريعات المتعلقة بمكافحة التدخين في الأردن.






    [22-05-2023 03:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع