الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    جامعة العلوم الإسلامية العالمية والهيئة المستقلة للانتخاب توقعان مذكرة تفاهم

    أحداث اليوم - وقعت جامعة العلوم الإسلامية العالمية والهيئة المستقلة للانتخاب مذكرة تفاهم وتعاون مشترك، حيث وقعها نيابة عن الجامعة نائب الرئيس الأستاذ الدكتور موفق رياض مقدادي، وعن الهيئة عضو مجلس المفوضين الاستاذ عمار الحسيني.

    وتهدف المذكرة التي جرى توقيعها اليوم الثلاثاء في الجامعة, إلى توفير إطار عمل مناسب للتعاون الأكاديمي والمهني والتدريبي وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة من خلال عقد الدورات التدريبية للطلبة , بالإضافة إلى تبادل الخبرات الأكاديمية, والبحثية لتعزيز الوعي الشبابي، والتوعية والتثقيف في إدارة العملية الانتخابية، والعمل السياسي والحزبي، ومجريات العملية الانتخابية لطلبة الجامعات الأردنية، من خلال عقد الدورات التدريبية والندوات وورش العمل والمؤتمرات, بما يعزز زيادة الوعي لدى الطلبة بمفهوم المشاركة السياسية والحزبية.

    وبدوره، أكد مقدادي على أهمية هذه الشراكة بين الجامعات الأردنية والهيئة المستقلة للانتخاب، موضحاً أن توقيع هذه المذكرة يأتي تنفيذاً لتوجيهات ورؤى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله بضرورة المشاركة السياسية والحزبية وتشجيع الشباب على الانخراط في العمل السياسي والحزبي لتحقيق حياة حزبية بمشاركة شبابية.

    وأضاف أن الجامعة تتطلع بالتعاون مع الهيئة، لإنشاء وتطوير وتنفيذ البرامج الأكاديمية والتدريبية والتثقيفية بهدف تعزيز الوعي لدى الطلبة في المهام التي تدخل ضمن اختصاص الجامعة.

    ومن جانبه، أشار الحسيني إلى أن الهيئة تعمل على تنفيذ رؤية الدولة الأردنية وتمكين الشباب والمرأة، وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية والحزبية، وتعميق مفاهيم الديمقراطية، والعمل الحزبي وسيادة القانون والمشاركة السياسية لدى جميع أفراد المجتمع الأردني.

    وأثنى على الشراكة بين الهيئة ومؤسسات التعليم العالي مما يشكل إطاراً مناسباً للتعاون الأكاديمي والمهني، وتعزيز الوعي الشبابي في المهام التي تتمثل في إدارة العملية الانتخابية والتوعية والتثقيف الحزبي تنفيذا لرؤية الدولة الأردنية، مع المحافظة على حيادية الجامعات.





    [09-05-2023 03:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع