الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مستقلة الانتخاب: على الشباب أن لا يتفرجوا كي يقرر الآخرون من يمثلهم

    أحداث اليوم - قال عضو مجلس مفوضي الهيئة، الدكتور جهاد المومني أن برنامج ( انا اشارك ) من اسمه يعني أن على الشباب الأردني أن يشارك، وأن لا يحايد عندما يتعلق الأمر بمصالح الدولة ومستقبلها، وعليهم أن لا يقفوا متفرجين كي يقرر الآخرون من يمثلهم في البرلمان والأحزاب ومراكز صنع القرار.

    واختتمت في الجامعة الأردنية – فرع العقبة اليوم الأحد، فعاليات برنامج “أنا أشارك”، والمنفذ من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب، بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد، وبدعم من مشروع الشراكة.

    وأكد المومني، ضرورة انخراط الشباب في العمل الحزبي، والمشاركة في الانتخابات ترشحا واقتراعا، من أجل الوصول الى تشكيل حكومات برلمانية في المستقبل.

    جاء ذلك خلال رعايته حفل تخرج طلبة الجامعة الأردنية – فرع العقبة من برنامج “أنا أشارك”، بحضور مساعد رئيس الجامعة الدكتور معاذ أبو فرج وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

    وفي سياق منفصل، قام المومني أيضا بتخريج عدد من طلبة كلية العقبة الجامعية، بحضور عميد كلية العقبة الدكتور أحمد بهجت شموط.

    حيث استعرض المومني خلال حفل التخريج التحديثات السياسية الأخيرة، التي ضمنت حق الشباب في المشاركة من خلال التطورات على التشريعات المتعلقة بالعمل السياسي، وخصوصا المتعلقة بتمكين المرأة والشباب، والضمانات القانونية لحماية المنتسبين للأحزاب.

    وقال المومني إن برنامج “أنا اشارك” يأتي في سياق التوجيهات الملكية بضرورة إدماج الشباب في الحياة السياسية لأنهم يمثلون مستقبل المملكة وعنوان تطورها.





    [05-03-2023 07:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع