الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    التربية تعلن مواعيد العطلة الشتوية وبدء الفصل الثاني

    أحداث اليوم - قال مصدر في وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، إن العطلة الشتوية وفقاً للتقويم المدرسي ستبدأ يوم الاثنين الموافق 2/1/2023، وتستمر لغاية 4 / 2 / 2023 على أن يبدأ دوام الفصل الثاني يوم الأحد الموافق 5/2/2023.

    ويستعد طلبة المدارس للتقدم لاختبارات الفصل الأول النهائية، حيث سيبدأ الامتحان الأول في المدارس يوم غد الأحد، وتستمر لغاية 29 من الشهر الجاري.

    وكانت الأمين العام للشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم، نجوى قبيلات، قالت إن هناك مقترحا لإجراء تعديلات على العطلتين الشتوية والصيفية لطلبة المدارس .

    وأضافت في تصريح مؤخرا أنه في هذا العام بدأ الفصل الأول في 15-8 2021 لتطبيق الفاقد التعليمي، وانتهى في 23-12-2021، ما يعني زيادة عطلة الشتاء.

    ونوهت إلى أن المقترح يتضمن تقليل دوام الطلبة أثناء الشتاء، وتوزيع العطلة بين الشتاء والصيف بالتساوي، مؤكدة على أن هذا لازال مقترحا يتم دراسته.

    وبيت أن من فوائد هذا المقترح تقديم العطلة الصيفية، وتوفير الكلف صحيا وماديا حيث أن ذلك من شأنه حماية الطلبة من أمراض الشتاء، إضافة الى أن كل غرفة صفية تحتاج يوميا الى لتر وربع من مادة الكاز، والتي تكلف قرابة دينار واحد يوميا، وبالتالي تتكبد الوزارة 50 ألف دينار لتدفئة المدارس التي لا تتوفر فيها تدفئة مركزية.





    [03-12-2022 03:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع