الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    إنفينيتي دي لوميير يحتفي بعيد الاتحاد الواحد والخمسين

    أحداث اليوم - أعلن إنفينيتي دي لوميير، أكبر متحف تفاعلي رقمي في المنطقة، عن إطلاق عرضٍ مميز لجميع أفراد العائلة احتفالاً بيوم الاتحاد الواحد والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويستمر العرض ابتداءً من 30 نوفمبر لغاية 4 ديسمبر، ويتيح تذاكر دخولٍ للكبار مقابل 99 درهم إماراتي، و49 درهم إماراتي للصغار ممن لم تتجاوز أعمارهم 13 عاماً.

    ويعد إنفينيتي دي لوميير مركزاً فريداً للتعبير الثقافي الرائد بفضل ما يقدمه من تجارب غامرة تزيد من التقارب وتفتح آفاقاً واسعة للتخيل والتواصل الفعّال بين الأشخاص. حيث يأخذ المعرض المذهل زوّاره في رحلةٍ حسية غامرة قائمة على المعرفة والخيال والابتكار بهدف تحدي الأساليب التقليدية في فهم وتذوق الفنون على وجه الخصوص.

    ويسلّط معرض رايز فايبريشن الضوء على الأعمال الاستثنائية للفنانين جاودي وكاندينسكي وكلي، حيث يستمد إلهامه من الإيقاعات الحسية واللوحات التجريدية الآسرة التي تحمل الزوار في تجربةٍ استكشافية مبهرة تتركز في صميم الرؤية الإبداعية الفريدة للفنانين. وعلى الرغم من اختلاف الإرث الفني والأساليب التعبيرية التي يتبعها كلٌ من الفنانين الثلاثة، إلا أنهم يتشاركون شغفاً بتطوير تعريف جديد للفن مسترشدين بالسيمفونيات الإيقاعية المصاحبة لأعمالهم كانعكاسٍ لفكرة تحول الطاقة من شكلٍ لآخر.

    ويتضمن العرض الذي يستمر لمدة 45 دقيقة مجموعةً من السيمفونيات الكلاسيكية تشمل أنماطاً موسيقية مختلفة، من بينها المعزوفة الموسيقية المميزة بعنوان رابسودي إن بلو للمؤلف الموسيقي جورج جيرشوين، وهي نسخة موسيقية لأغنية رايديرز أوف ذا ستورم لفرقة ذا دووز، إلى جانب مقطوعة دانسيز إسبانيول: أورينتالز للعازف الكلاسيكي إنريكي جرانادوس. ويوفر إنفينيتي دي لوميير مساحةً مميزة لعشاق الفن ممن يرغبون بشراء الهدايا التذكارية الخاصة بفنون وثقافة المنطقة والمستوحاة من جميع أنحاء العالم.

    ويعتبر المعرض المكان المثالي لجميع الفئات العمرية، ويضمن للزوار فرصة الاستمتاع بالأعمال الفنية دون الحاجة لامتلاك معرفةٍ أو خبرةٍ سابقة في الفنون، وهذا ما أكده الرسام بول كلي في دفتر ملاحظاته حين قال: "عينٌ ترى، والأخرى تشعر".

    ويقع مركز الفنون الرقمية، إنفينيتي دي لوميير، في الطابق الثاني من دبي مول، مقابل متجر غاليري لافاييت، ويفتح أبوابه من الإثنين إلى الخميس، من الساعة 10 صباحاً إلى 10 ليلاً، ومن الجمعة إلى الأحد، من الساعة 10 صباحاً إلى 11 ليلاً. وتتوفر التذاكر للشراء عبر الإنترنت ومن شباك التذاكر في المتحف.





    [29-11-2022 01:22 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع