الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    الاعلامي مرهف خسرف يشيد بتنظيم مصر مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

    أحداث اليوم - اشاد الاعلامي السوري مرهف خسرف بتنظيم الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 والتي انطلقت فعالياتها اليوم الأحد بشرم الشيخ برئاسة مصر.

    ووصف مرهف تنظيم المؤتمر بأنه "غنى للغاية" من ناحية الموضوعات والأفكار والأطروحات المدرجة على جدول الأعمال خاصة تلك التي تشجع القطاع الخاص على طرح أفكار جديدة وتكنولوجيا جديدة لتقديمها في هذا المؤتمر.

    وأعرب خسرف عن تمنياته أن تستمر هذه الأفكار إلى ما بعد المؤتمر وأن تطبق في المستقبل لمواجهة تحديات المناخ وأن تكون جزءا من العمل من أجل مواجهة تحديات المناخ، مشيرا إلى أهمية انعقاد المؤتمر في دولة أفريقية.

    وحول اعتماد بند خاص بالخسائر والأضرار المتعلقة بالتغيرات المناخية على جدول أعمال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ لأول مرة، أعرب الاعلامى السوري عن سعادته لإدراج هذا البند الذي سيحتل مساحة كبيرة من النقاشات.

    واكد مرهف ان من أهم النتائج التي يجب تحقيقها هي كيفية زيادة وتفعيل الدعم المقدم للمجتمعات الضعيفة التي تواجه خطرا بفعل تأثير التغيرات المناخية بمعنى خطر من ناحية الديون وأيضا من ناحية التغير المناخي سواء بسبب ارتفاع منسوب سطح البحر أو ما تتعرض له الغابات أو العديد من الآثار على الدول خاصة الأفريقية لذا من المهم أن ينعقد المؤتمر على أرض أفريقية.





    [08-11-2022 07:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع