الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الخصاونة: الأردن مهتم باستقطاب المزيد من الاستثمارات الخليجية

    أحداث اليوم - أكد رئيس الوزراء بشر الخصاونة عمق العلاقات الاستراتيجية والمتميزة التي تربط الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مع دول الخليج العربي الشقيقة، لافتا إلى العلاقة الأخوية التي تربط جلالته مع إخوانه قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

    جاء ذلك خلال استقبال الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف والوفد المرافق المشارك في منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني الذي بدأ أعماله في عمّان اليوم.

    كما أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزراء الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي والدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي نواف التل والصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، التزام الأردن بتعزيز العلاقات مع دول الخليج العربية وتوسيع مجالات التعاون المشترك خدمةً لمصالح هذه الدول وشعوبها.

    ولفت إلى خصوصية العلاقات الأردنية الخليجية وتميزها في إطارها المؤسسي وعلى جميع الصعد السياسية والاقتصادية والتعاون الصناعي والاستثماري والزراعي والأمني والعسكري وأمن الحدود والطاقة والربط الكهربائي.

    وبين أن التحديات الإقليمية والعالمية وأزمة كورونا أكدت أهمية التعاون والتكامل بين الدول الشقيقة، لا سيما في مجالات الأمن الغذائي والاحتياجات الطبية.

    وأشار الخصاونة إلى اهتمام الأردن باستقطاب المزيد من الاستثمارات من دول الخليج العربي التي تتصدر حاليا الاستثمارات العربية في المملكة، مؤكدا التزام الحكومة بتقديم التسهيلات اللازمة لاستقطاب الاستثمارات وتمكين القائم منها.

    ورحّب رئيس الوزراء بانعقاد فعاليات منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني بدورته الثالثة في عمان، مبينا أهمية دوره في تعزيز التواصل بين القطاع الخاص بالأردن ودول الخليج العربي لاستكشاف مجالات التعاون والفرص القائمة للاستثمار.

    وأشاد بالدور الذي يقوم به سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في الأردن بتعزيز أواصر العلاقات الأخوية ودفع مسيرة التعاون المشترك إلى آفاق أرحب.

    من جهته، أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف، الرغبة الصادقة من قادة دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز العلاقات الاستراتيجية والأخوية مع الأردن.

    وقال الحجرف: إننا نسعى لتعزيز العلاقات المشتركة نحو تكامل اقتصادي في جميع المجالات، لافتا إلى المشاركة المميزة في منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني التي زادت على 400 مشارك، ما يعكس الاهتمام الذي توليه دول مجلس التعاون والأردن في تنمية التعاون الاقتصادي وحركة التبادل التجاري والاستثماري.

    وأضاف أن دول مجلس التعاون الخليجي مستعدة لاستضافة أعمال المنتدى المقبل وعقد ورش عمل متخصصة تسهم في تعزيز التعاون وحركة التجارة والاستثمارات بين الجانبين.

    وحضر اللقاء سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى الأردن، السفير البحريني أحمد الرويعي وسفير خادم الحرمين الشريفين نايف بن بندر السديري والسفير القطري سعود آل ثاني والسفير الكويتي عزيز الديحاني ورئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون عجلان العجلان ورؤساء غرف التجارة في الدول الأعضاء في المجلس وعدد من المسؤولين. (بترا)





    [27-09-2022 03:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع