الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مصادر :البحث جار لإنقاذ 13 شخصا تحت أنقاض مبنى سكني في اللويبدة

    أحداث اليوم - أكد مصدر لـ "المملكة"، الأربعاء، عن شهادات تشير إلى وجود 13 شخصا تحت أنقاض مبنى سكني منهار في منطقة اللويبدة في العاصمة عمّان، والبحث جار لإنقاذهم.

    ونقل مراسل "المملكة" عن أهالي العمارة أنه جرى "سماع صوت أحد المحاصرين تحت أنقاضها"، فيما تشير "الشهادات إلى أن من بين المحاصرين طفلة رضيعة وسيدة في الستين من عمرها ورجل".

    وأكد مراسل "المملكة" أن "كوادر الدفاع المدني تحاول تحديد موقع مصدر الصوت الذي يرجح أنه لشخص أربعيني تحت أنقاض العمارة المنهارة" موضحا أن "آليات كبيرة دخلت الموقع مساء الثلاثاء، منها رافعة".

    وأدى انهيار بناية سكنية في منطقة اللويبدة وسط العاصمة عمّان، الثلاثاء، إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين في حصيلة غير نهائية في ظل استمرار عملية البحث عن ناجين بين الأنقاض.

    وتحدثت مديرية الدفاع المدني لـ"المملكة" عن وجود محاصرين بين الأنقاض، ونقل مراسل "المملكة" عن مديرية الدفاع المدني قولها: "هناك أصوات لأحياء تحت المبنى، يجري العمل لإنقاذهم".

    وكان المبنى عند انهياره يضم بين 10 و20 شخصا، وفق مراسل "المملكة".

    ويعمل رجال الإنقاذ على إخراج الأنقاض بشكل يدوي نظرا لضيق المكان وتعذر وصول آليات ثقيلة بسبب طبيعة المحيط، الأمر الذي يُطيل من عملية البحث والإنقاذ، وفق مراسل "المملكة".

    واستُخدمت طائرة مسيرة لرصد محيط المبنى المنهار، واستعان رجال البحث والإنقاذ بكلاب للبحث عن مصابين وإنقاذهم.

    المملكة





    [14-09-2022 08:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع