الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    سحابة صيف

    سحابة صيف

    تابعت كباقي الأردنيين قصة شاورما سهول سحاب ، صبية عفوية بإمكانيات بسيطة تستنجد الأردنيين لدعم محل يعمل به والدها الطيب ، يهب الأردنيون تلبية لنداء الإنسانية.

    لا تنتهي القصة هنا ، وزير العمل يزور المكان و يشيد بأبي سند و يشكره على مجهوده في تعيين الأردنيين في لقطة سينمائية مؤثرة ، خيالة على ظهر الخيل نزور سحاب ، مؤثروا السوشيال ميديا يتهافتون على المكان، أطفال شيوخ رجال و نساء يملؤون المكان ، التيكتوك برعاية سهول سحاب و الصبية رزقة والدها ، والله يرزق الناس من حيث لا يحتسبون.

    أثر في نداء الصبية و صوت والدها المرتجف و القصة التي لم يتوقعها أحد ، حزنت على واقعهم الأليم و استهجنت أيضا اللقطات التي التقطت للم عدد من اللابكات من قبل المؤثرين و المسؤولين .




    لم أعد اعرف أنا شخصيا هل افرح للفزعة أم أحزن لها ، و تذكرت حينها كم محل شاورما في سحاب و باقي المدن الاردنية ربما اكثر جودة من سهول سحاب قد انهكته الضرائب و الكساد و قلة العباد ، ربما هناك سهول عنجرة و روابي كثربا و تلال عيرا تعاني الأمرين و لا تتوقع أن يزورها وزير العمل و لا حتى مؤثر واحد باحث عن دعم المنتج المحلي ، و ربما سهول سحاب قد يستمتع لفترة وجيزة ليعود وزير العمل و باقي المسؤولين و المؤثرين إلى وسبرز و فخر الدين ، جميل أن نفزع لسهول سحاب في لفتة شعبية جميلة من الأردنيين الاصايل لكن الحكومة لا تفزع بل تخطط و تسهل و تعامل الجميع بعدالة ، الحكومة تخلق فرص العمل و تسهل الإجراءات و تخفض الضرائب و الرسوم حتى تحمي الاقتصاد من الإفلاس.

    تابعت فيديو يطلب فيه والد الفتاة منحة من جلالة الملك ابا الحسين لدراسة الطب لإحدى بناته ، و ربما ينصح العاملين بالديوان جلالته بتلبية طلب والد الفتاة ، لكن بهذا سنستمر بالفزعات الحكومية و ربما تكون هذه المنحة على حساب آخر يستحق او ربما تخلق نوعا من عدم الرضا لصاحب محل بناشر في الجنوب المنسي كانت ابنته قد حققت معدلا اعلى لكنها لا تجيد استخدام السوسيال ميديا.

    لست ضد أن تحصل ابنة سهول سحاب على منحه وربما استطيع بشكل شخصي أن اساعدها لكن انا مع تكافئ الفرص و التخطيط السليم لمستقبل البلد.

    في بلد يزخر بالكفاءات و العقول لا يجب أن نطلق العنان لمسؤولي جلسات التصوير و مؤتمرات التنظير و مؤثري اللامحتوى على مواقع النفاق الاجتماعي ليكونوا هم القدوة لجيل قادم أكثر وعيا و انضج عملا .


    بشار حوامدة





    [30-08-2022 03:03 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع