الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    سيرة فنان داوود جلاجل-

    أحداث اليوم -

    المخرج نادر عمار
    داوود جلاجل ممثل أردني، ومن أوائل رواد صناعة الدراما الأردنية ، بدأ مشواره الفني منتصف سبعينات القرن الماضي ، شارك في العديد من الأعمال الفنيّة. ُرف بثقافته الواسعة، وحسن اختياره لأعمال هادفة تحمل قيمًا أخلاقية واجتماعية.
    ولد داوود جلاجل في قرية سلوان - القدس بتاريخ 2 شباط 1947، ، وقد أقام في منطقة المهاجرين بعمان القديمة، ودرس القانون في جامعة دمشق، ولأن الفن كان ملازمًا له من الصغر، فقد كانت بداياته الإبداعية الحقيقية خلال دراسته الجامعية، حينما انضم لفرقة المسرح الجامعي.
    لداوود جلاجل العديد من الأعمال التلفزيونية والإذاعية من مسلسلات أردنية، أبرزها: مسلسل مالك بن الريب، وراس غليص، وأبو جعفر المنصور، والعلم نور، ومسلسل العقد الفريد، وجلوة راكان، والعرين، ونمر بن عدوان، ورياح الليل، ومدرسة الأستاذ بهجت المخصص للأطفال، وأعمال مسرحية، مثل: مسرح الغائب، ولعبة اسمها الشحادين، وطريق الآلام، وجنون العاقل. كما شارك في العديد من الأعمال العربية كمسلسل طاش ما طاش السعودي.
    يشار أن الفنان داوود جلاجل كان يمتلك روح الفكاهة، لسرعة بديهته، فأدى العديد من الأدوار الكوميدية، كمسرحية هاي مواطن مع الفنان موسى حجازين.
    احتل الفنان داوود جلاجل مكانة مرموقة بين الجماهير والفنانين الأردنيين والعرب عمومًا عبر أعماله، لخفة ظله وقوة حضوره، كما كان يمتلك العديد من الهوايات، منها: التخطيط، وقراءة الكتب الدينيّة، إضافة إلى حبه اللغة العربية الفصحى وأدابها، فقد كان يتقنها إيما إتقان.
    نعم هو فنان يصعب نسيانه، بخاصة أنه كان دائم الدعوة للالتزام بالفن الهادف واستخدامه كوسيلة لنشر الأخلاق والمبادئ في المجتمع، وعرض مشكلاته وقضاياه.
    توفي الفنان داوود جلاجل يوم 9 آب 2022 عن عمر يبلغ 75 عامًا.

     

     





    [14-08-2022 06:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع