الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    برشلونة يعلن سابع الراحلين عن قائمة تشافي

    أحداث اليوم - كشف نادي برشلونة الإسباني عن أحد الراحلين الجدد خلال الموسم المقبل عن فريقه الذي يقوده المدير الفني تشافي هيرنانديز.

    وأعلن برشلونة، الثلاثاء، انتقال مدافعه الإسباني الشاب الواعد أوسكار مينجويزا (23 عاما) إلى صفوف مواطنه سيلتا فيجو، بعقد يمتد حتى عام 2026، بعد علمه بأنه لن يكون ضمن حسابات مدربه تشافي هيرنانديز.

    ونظرا لتوقع الكثير من الخبراء تألق المدافع الإسباني خلال السنوات المقبلة فإن برشلونة احتفظ بحق إعادة شراء اللاعب في المستقبل، وبالحصول على نسبة 50% في حاله بيعه فيما بعد إلى أي ناد آخر.

    وأصبح مينجويزا سابع لاعب يرحل عن صفوف برشلونة هذا الصيف حيث سبقه كل من البرازيلي فيليبي كوتينيو (أستون فيلا الإنجليزي) والبرتغالي فرانسيسكو ترينكاو (سبورتنج لشبونة البرتغالي) والفرنسي كليمنت لونجليه (توتنهام الإنجليزي).

    كما رحل السنغالي موسى واجيه (جوريسا الكرواتي)، والألباني راي ماناج (واتفورد الإنجليزي)، وأخيرا البرازيلي المخضرم داني ألفيس (بوماس المكسيكي).

    وكان المدافع الشاب قضى مسيرته بأكملها حتى الآن بين جدران برشلونة، حيث يعد من مواهب أكاديمية لاماسيا الشهيرة، وتدرج في فرق الناشئين حتى الفريق الأول.

    وظهر مينجويزا للمرة الأولى بقميص برشلونة في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، وذلك في مباراة دينامو كييف الأوكراني في مجموعات دوري أبطال أوروبا.

    وشارك اللاعب في 66 مباراة مع الفريق منذ ذلك التاريخ، سواء في مركز الظهير الأيمن أو قلب الدفاع، بواقع 46 مباراة في الدوري الإسباني و10 في دوري أبطال أوروبا و6 في كأس الملك ومباراتين في السوبر الإسباني، ومثلها في الدوري الأوروبي، وسجل هدفين، أحدهما في شباك ريال مدريد، وصنع 5.

    يذكر أن الأيام القليلة المقبلة قد تشهد رحيل لاعب جديد عن قائمة برشلونة هو لاعب الوسط الشاب ريكي بويج، الذي قد يرحل إلى لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

    (العين)





    [02-08-2022 07:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع