الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الدغمي: شطب العبارات المسيئة للوزراء ومن ضمنها “خائن الأمانة”

    أحداث اليوم - أعلن رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، شطب عبارات من محضر جلسة يوم الاثنين الماضي.

    وقال الدغمي، “بموجب الصلاحيات الممنوحة لي بموجب المادتين 108 و109 من النظام الداخلي، أعلن شطب كل العبارات التي قد يرد فيها إساءة للوزراء”.

    وأكد أن من ضمن هذه العبارات؛ ورود اسم “خائن الأمانة باسم عوض الله”، مضيفا أنه “لا يشرف المجلس ورود اسم خائن الأمانة فيه”.

    وشدد على عدم قبول الإساءة لمجلس النواب، وأن المجلس يلتزم بنظامه الداخلي وبأحكام الدستور.

    وتالياً كلمة الدغمي كاملة:
    بسم الله الرحمن الرحيم.
    زميلاتي وزملائي الافاضل قبل الشروع في جدول اعمالنا المُزدحم أرجو إعلام المجلس الكريم وبأنني وبمُقتضى الصلاحيات الممنوحة لي للمواد (108 و 109) من النظام الداخلي قد قمت بشطب العبارات المُخالفة للنظام الداخلي من جلسة يوم الاثنين الماضي ونحنُ في مجلس النواب نلتزم بنظامنا الداخلي وقبله بدستورنا العتيد لا نُمانع من حق النقد ولكن نقد الأداء وليس تجريح الأشخاص ولقد شطبت كل العبارات التي قد يُستنتج منها الإساءة إلى زملائنا الوزراء أو الى المجلس الكريم بما فيها اسم (خائن الأمانة باسم عوض الله) الذي لا يُشرف محاضر مجلس النواب أن يكون اسمه وارداً فيها.

    مثلما أننا لا نقبل الإساءة إلى مجلسنا ونوابنا أفراداً وكتلاً وجماعات وهذا المجلس سيُسجل له التاريخ أنه سجل افضل منظومة اصلاح سياسية يتحدد من خلالها شكل ومضمون الأردن الجديد في المئوية الثانية من عمره والدولة الأردنية وها هو الآن يُناقش ويشرع في مناقشة قوانين منظومة الإصلاح الاقتصادية وبعدها سيُناقش القوانين المُتعلقة بتحديث القطاع العام التي أقرتها الحكومة يوم أمس بتوجيه من جلالة الملك المُفدى.

    وأُهيب بكم أخواتي وإخواني النواب أن نسير في دربنا درب الخير ومصلحة وطننا، وان لا نلتفت إلى ترهات التي يُقصد منها ومن خلال مُرسليها إلى تعطيل المسيرة الوطنية الخيرة التي بدأنا بها في هذا المجلس الكريم وأرجو أن نستمر في عملنا المُنتج لمصلحة بلدنا وأن نُفوت الفرصة على المُشككين والحاقدين والحاسدين بتوجيهات سيدنا صاحب الجلالة الملك المُفدى والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.





    [01-08-2022 01:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع