الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    أخطاء نرتكبها عند غسل الشراشف .. احذري منها

    أحداث اليوم - نقضي وقت طويلا فوق شراشف السرير، لذلك ينبغي أن نحرص على تغييرها وغسلها باستمرار، لكن بعض الاخطاء البسيطة التي نرتكبها بداية من غسلها إلى تجفيفها يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بعدوى الكثير من البكتيريا وفيما يلي بعض هذه الأخطاء التي يجب تجنبها حتى لا تصابي انت وعائلتك بالأمراض .

    1-انتبهي إلى البقع البقع على أغطية السرير ليست كثيرة عادةً، لكن من الأفضل التأكد في حال كان هناك بقع قبل وضعها في الغسالة والوسائد معرضة بشكل خاص لبقع الماكياج والصبغات إذا لاحظتِ وجود بقع أو علامات، استخدمي مزيل البقع الذي تعتمدينه عادةً أو الصابون البلدي قبل الغسل ستتجنبين بالتالي مشكلة الاضطرار إلى غسل الشراشف مجدداً.

    2-تحميل الغسالة أكثر من اللازم أثناء ملء غسالتكِ، احرصي على ترك مساحة كي يتمكن الغسيل من الدوران إذا وضعتِ حمولة أكثر من اللازم داخل الغسالة قد تعيقين عمليتي النقع والتنشيف تجنبي التفاف الشراشف حول المحرك المركزي إذا كنتِ تستخدمين غسالة تتضمن محركاً ظاهراً.

    3-وقت طويل بين غسلتين بما أن الكثير من الأشخاص يقومون بالاستحمام مباشرةً قبل النوم، قد تتلوّث ملاءتكِ بتراكمات من العرق وزيوت الجسم والجلد الميت، إضافةً إلى جراثيم أخرى لذلك يُفضل غسل أغطية السرير مرة كل 10 أيام على الأقل وفي الأشهر الحارة جداً، يُوصى بغسلها كل أسبوع مرة.

    4-البرمجة الخاطئة إذا كنتِ تغسلين الشراشف وفق التعليمات الموصي بها، أي مرة كل 10 أيام، وتعالجين البقع قبل وضعها في الغسالة، ليس من الضروري تشغيل الغسالة على الدورة الطويلة اختاري بدلاً من ذلك دورة الغسل القصيرة مع استخدام الماء الساخن قدر الإمكان لإزالة الجراثيم وقتل العث.

    5-استخدام الكثير من المنظفات هناك أمران يجب أخذهما بعين الاعتبار أثناء غسل الشراشف أولاً إذا قمتِ باستخدام الكثير من المنظفات، سوف تخاطرين بإتلاف نسيج الأغطية (الأمر نفسه ينطبق على عملية غسل الملابس) كما أن استخدام منظف قوي قد يؤدي إلى نفس النتيجة للحفاظ على غسيلك الرقيق، فكري في استخدام منظف لملابس الأطفال على درجة حرارة منخفضة حتى تتمكني من استخدام الشراشف لفترة أطول (30 درجة على الأكثر للحرير، و40 درجة كحد أقصى للكتان).

    من المهم جداً الاهتمام بنظافة شراشف السرير وغسلها بالشكل الصحيح وتجنبي الأخطاء السابقة حتى تحمي اسرتك من الأمراض .





    [28-07-2022 08:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع