الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    الاميرة ريم علي: 49 فلم مشارك بمهرجان عمان السينمائي

    أحداث اليوم - عبرت سمو الاميرة ريم علي رئيسة مهرجان عمان السينمائي الدولي، فخرها بما وصل له المهرجان.

    وقالت سموها، في مقابلة عبر شاشة التلفزيون الأردني مع الزميلان حازم رحاحلة ورندا كرادشة، إن المهرجان بدء ابان جائحة كورونا، وجهته صعوبة لكيفية جلب المشاهدين للسينما خلال الجائحة، حيث تم التفكير بفكرة السينما في السيارات، وتم تنفيذها وشهدت الفكرة نجاحا حيث قدم مشاهدين من خارج الأردن.

    وتابعت: أن السنة الثانية تمت في سينما التاج، عدا عن سينما السيارات، وفي مقر الهيئة الملكية للأفلام، والعام الحالي يشهد تواجد لعدد كبير من المشاركين من خارج الأردن.

    ولفتت إلى أن المهرجان مهم ويساهم في تشبيك الشباب مع الخبراء الدوليين في المجال لتبادل الخبرات وتبادل وجهات النظر في صناعة الأفلام، وللانطلاق في مهنة صناعة الأفلام.

    وقالت إن الأمير علي، حين أسس الهيئة الملكية للأفلام كان من الأهداف لديه، سماع قصص الشباب وتجاربهم وجلب المشاركين من مختلف انحاء العالم، مشيرة إلى أن النتيجة لا تفيد قطاع صناعة الأفلام فقط، بل تفيد 38 قطاع مساند ما يساهم بتوفير فرص عمل للشباب.

    وأشارت إلى أن "المهرجان يتابع عمل الهيئة الملكية للأفلام والمهرجان هو تكاملي للهيئة حيث أن الهيئة أسست مراكز في المحافظات، فيما يشاهد المشاركين في المهرجان أفلام مختلفة ما يعزز الخبرات لديهم ويساهم في تبادلها، إذ ويوجد في المهرجان الحالي 49 فلم مشارك في المهرجان من 49 دولة.





    [22-07-2022 11:59 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع