الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    كم مرة حصل ليفربول على دوري أبطال أوروبا

    أحداث اليوم - كم مرة حصل ليفربول على دوري أبطال أوروبا يعتبر نادي ليفربول من أكثر الأندية شهرة ونجاحًا في كرة القدم الإنجليزية والأوروبية لما يتمتع به من تاريخ عريق واستطاع منذ تأسيسه أن يفوز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية مما زاد من شعبيته في إنجلترا وحول العالم، مما جعل عدد معجبيه بالملايين.



    كم مرة حصل ليفربول على دوري أبطال أوروبا



    تأسس نادي ليفربول في المدينة التي تحمل اسمه عام 1892 على يد جون هولدينج، المعروف باسم "عمدة ليفربول"، و "الريدز" من أقدم الأندية في إنجلترا والعالم، وله علاقة خاصة مع معجبيه بالنشيد الشهير "لن تمشي وحدك"، والذي يشير إلى دعم الفريق رغم كل الظروف، واستمرار دعم الجماهير حتى لو غابت شمس اللقب عن النادي، وخسر ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، أمام ريال مدريد بنتيجة 1-0، سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور، ليتوقف رصيد النادي الإنجليزي بعد 6 ألقاب.



    وصل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 8 مرات من قبل، حيث توجوا باللقب ٦ مرات وهذا الرقم جعلهم من أفضل الفرق في تاريخ العالم، ووضعهم في المركز الثالث من حيث أكثر الفرق فوزًا في الدوري مع بايرن ميونيخ وبرشلونة.
    الفريق الذي حصد أكبر عدد من الكؤوس هو ريال مدريد ١٤ مرة ميلان الذي فاز باللقب 7 مرات سابقًا.
    لم يحظى أي نادٍ في إنجلترا بأي نجاح في الدوري القاري مثل ليفربول، بقيادة غريمه التقليدي مانشستر يونايتد الذي فاز بأغلى كأس في أوروبا 3 مرات فقط، مما يعني أنه يقف وراء العدو اللدود بثلاثة ألقاب.
    في هذا الوقت ، تشهد البلاد حدثًا تاريخيًا - بين الملايين من الناس من جميع أنحاء العالم كانو ينتظرون بفارغ الصبر هذه البطولة ، ويلجأ الكثير من الناس إلى المراهنات الرياضية و للمشاركة. أحد مواقع المراهنات yyy casino والمراهنات الرياضية الموثوقة يجعل من السهل على الأشخاص البدء عن طريق تسجيل الدخول عبر الإنترنت. منذ بداية التسجيل ، يمكن للمراهقين وضع رهانات على الفريق الذي سيفوز ببطولة كأس العالم ، وكذلك على اللاعبين الفرديين لتحقيق أهداف محددة. لا يوجد حد حقًا لما يمكن أن يراهن عليه أي شخص خلال هذا الوقت المثير!



    أهداف ليفربول في دوري أبطال أوروبا



    في ذلك الوقت عاد ريال مدريد مرة أخرى إلى خطى كرة القدم العالمية، حيث فاز بلقب دوري أبطال أوروبا العاشر في تاريخه في 24 مايو 2014، قبل الفوز بكأس العالم للأندية في 20 ديسمبر.

    علاوة على ذلك فاز الفريق الأبيض بقيادة أنشيلوتي بكأس السوبر الأوروبي وكأس الملك، وقبل وصول المدرب الإيطالي كان الفريق قد فاز بثلاثة ألقاب تحت قيادة المدرب السابق مورينيو، الذي ترك الفريق في نهاية موسم 2012-٢٠١٣.
    هبط كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد في يونيو 2013 خلال الحقبة الإيطالية وفاز الفريق بأربعة ألقاب الأولى كانت كأس إسبانيا التاسعة عشرة في تاريخ النادي على حساب برشلونة.
    في 24 مايو 2014، فاز الفريق الأبيض بدوري أبطال أوروبا، بعد فوز مثير على أتلتيكو مدريد 4-1 في لشبونة، ليرفع كأس أوروبا العاشرة بفضل أهداف راموس وبيل ومارسيلو وكريستيانو رونالدو.
    توج الفريق في الموسم الثاني لأنشيلوتي بكأسين آخرين:
    كأس السوبر الأوروبي ضد إشبيلية وكأس العالم للأندية الأولى في تاريخ ريال مدريد ضد سان لورينزو، لتتوج الفريق الأبيض في تاريخ 2014 بلقب جديد.
    في يونيو 2015 عاد رافا بينيتيز إلى النادي حيث جاء ليدير الفريق الأول ؛ في عام 2016 أصبح زيدان أول مدرب للفريق بعد مسيرته الأسطورية في اللعب.
    اختتم الفرنسي موسمه الأول مع الفريق بفوزه بالكأس الأوروبية الحادية عشرة على أتلتيكو مدريد في ميلانو.
    كان الموسم الثاني للمدرب الفرنسي مليئًا بالألقاب، حيث فاز الفريق الأبيض بدوري الأبطال الثاني عشر وأصبح أول فريق يفوز بالبطولة بنظامها الحديث ثلاث مرات على التوالي.
    بصرف النظر عن البطولة القارية فاز رجال زيدان أيضًا بلقب الدوري الإسباني 2016-2017، وكأس السوبر الأوروبي الثالثة وكأس العالم للأندية FIFA الثانية، والتي أقيمت في اليابان.
    بدأ الملكي موسم 2017-٢٠١٨ بفوزه بكأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد ثم الفوز بكأس السوبر الإسباني العاشر.
    عام 2018 هو أيضًا جزء من أسطورة ريال مدريد بفضل فوزه الثالث عشر في دوري ابطال اوروبا على ليفربول في النهائي في كييف.
    كما فاز الفريق بكأس العالم للأندية FIFA على فريق العين الإماراتي في الإمارات العربية المتحدة.
    بدأ عام 2020 بفوز كأس السوبر الإسباني الحادي عشر على حساب أتلتيكو مدريد في جدة (السعودية).
    في يوليو، فاز الفريق بقيادة زيدان بلقب الدوري 34 في تاريخهم.
    مباريات ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

    ١٩٧٧: فاز ليفربول على بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة ٣-١.
    ١٩٧٨: فاز ليفربول على كلوب بروج بنتيجة ١-٠.
    ١٩٨١: فاز ليفربول على ريال مدريد بنتيجة ١-٠.
    ١٩٨٤: تعادل ليفربول مع روما بنتيجة ١-١، ٢-٤ في ركلات الترجيح.
    ١٩٨٥: انهزم ليفربول من يوفنتوس بنتيجة ٠-١.
    ٢٠٠٥: تعادل ميلان مع ليفربول بنتيجة ٣-٣، ٣-٢ في ركلات الترجيح.
    ٢٠٠٧: انهزم ليفربول من ميلان بنتيجة ١-٢.
    ٢٠١٨: انهزم ليفربول من ريال مدريد بنتيجة ١-٣.
    الى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم كم مرة حصل ليفربول على دوري أبطال أوروبا الذي تحدثنا فيه معكم عن إحصائيات ليفربول في دوري أبطال أوروبا.





    [20-07-2022 12:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع