الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    القمر يقترن بالمشتري

    أحداث اليوم - - يرصد بسماء الوطن العربي اقتران القمر الاحدب المتناقص بكوكب المشتري عملاق نظامنا الشمسي اليوم الاثنين ما بعد الساعة 11 مساء ولبقية الليل في منظر جميل مشاهد بسهولة بالعين المجردة.

    وقالت إدارة الأرصاد الجوية في ادراج عبر فيسبوك، إن وجود القمر قرب المشتري يقصد به على قبة السماء فقط فهما ليسا قريبين من بعضهما البعض في الفضاء ، فالقمر يبعد عنا حوالي 378,000 كيلومتر فقط في حين أن المشتري يبعد 682,274,232 مليون كيلومتر.

    وأضافت أن كوكب المشتري رابع المع جسم في قبة السماء بعد الشمس والقمر والزهرة، وسيظهر كنقطة بيضاء ساطعة للراصد بالعين المجردة وعند رصده من خلال المنظار او تلسكوب صغير سيشاهد قرص الكوكب وحوله أقماره الأربعة الكبيرة التي تعرف بإسم " أقمار غاليلو " وهي: غانميد، كاليستو، يوروبا، ايوا - حيث تظهر كنقاط ضوئية صغيرة قرب المشتري.

    وأشارت إلى أنه وخلال ساعات الليل تنتقل هذه الأجسام جميعا ظاهرياً نحو الغرب نتيجة دوران الأرض حول محورها ولكن الحركة الحقيقية للقمر هي نحو الشرق بالنسبة للنجوم.

    "بمراقبة موقع القمر في نفس الوقت كل يوم يلاحظ بأن حركته تكون نحو الشرق بالنسبة للنجوم والكواكب في دائرة البروج، لذلك في اليوم التالي سيلاحظ أن القمر قد أبتعد عن المشتري مندفعا نحو الشرق وهي حركتة الطبيعية في مدارة حول الأرض" وفق دائرة الأرصاد.





    [19-07-2022 12:04 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع